الشريط الاخباري

فيلم دعائي للخارجية الاسرائيلية يشطب تاريخ العرب في فلسطين

نشر بتاريخ: 09-10-2016 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- كتب صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الاحد، ان وزارة الخارجية الاسرائيلية نشرت فيلما على موقعها، يحاول توفير صورة مضحكة للتاريخ في اسرائيل، والتي اعتبرها الكثير تحقق العكس وتشوه تاريخ الشرق الاوسط وتشطب ماضي العرب في اسرائيل وتسخر من الكثير من الشعوب.

ويحكي الشريط الذي اعده قسم الاتصالات والاعلام في وزارة الخارجية، حكاية عائلة "راحيل ويعقوب ارض اسرائيل" التي يجري خرق الهدوء في منزلها المرة تلو الأخرى من قبل المحتلين الأجانب الذين يدعون ملكية البيت ويدفعونها الى الخارج.

في البداية يصل الاشوريون وبعدهم مبعوث نبوخذ نصر، فاليونانيين والرومان والصليبيين والعثمانيين. ومن ثم يصل المبعوث البريطاني لاحتساء فنجان شاي وتبليغ العائلة بأن الأمم المتحدة قررت منح اليهود وطنهم شريطة ان يوقعوا "هنا وهنا"، وعلى خلفية موسيقى "هابا نغيلا" يسمع القرع على الباب مرة اخرى ويصل زوج فلسطيني.

وقال النائب احمد الطيبي معقبا ان"السياسة الخارجية الاسرائيلية تفقد كل صلة بالواقع بشكل مفجع. المحاولة المثيرة للسخرية لسلب الفلسطينيين أي صلة وارتباط بوطنهم تستحق الاستهتار والشفقة. لم نصل الى هنا لا في سفينة ولا في طائرة، نحن ملح الارض".

وقال مسؤول في وزارة الخارجية: "كنا نعرف ان الفيلم مستفز وسيثير الجدل. هذا شريط يهدف الى عرض حقيقة يتنكر لها الكثير حتى اليوم". وقال نوعام كاتس، نائب المدير العام للاتصال والاعلام في الوزارة: "نحن لسنا من الامم المتحدة، نحن نحكي حكايتنا وارتباطنا بأرض اسرائيل على مر الاجيال.

شارك هذا الخبر!