نقيب الاطباء لPNN:تقرير اللجنة الطبية لم تضع اي مسؤولية على الطبيب المعتقل وتعليق الدوام احتجاج على تمديد اعتقاله

رام الله/PNN/ اعلن نقيب الاطباء الفلسطينين الدكنور نجيب نظام ان كافة الاطباء في كافة المشافي والمؤسسات الحكومية الطبية سيخوضون اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على اعتقال احد الاطباء من جهة والتعامل الخشن مع مجموعة من الاطباء الذين احتجوا على اعتقال زميل لهم في مشفى بيت جالا الحكومي.

وقال الدكتور نجيب نظام نقيب الاطباء الفلسطينين في حديث خاص مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان تقرير اللجنة الطبية المهنية المختص الذي صدر ظهر اليوم اثبت عدم وجود اي مسؤولية على الطبيب الذي تمك اعتقاله بالامس.

واوضح نظام ان عملية اعتقال الطبيب جاءت على خلفية الشبهة دون انتظار نتائج التحقيق التي اصدرت نتائجها اليوم حيث اظهرت النتائج عدم وجود اي مسؤولية على الطبيب المعتقل مستغربا تحويله للقضاء وتمديد اعتقاله لمدة خمسة عشر يوم.

واشار نقيب الاطباء ان هناك تفاهمات بين نقابة الاطباء والنيابة العامة على عدم اعتقال اي طبيب اذا لم يكن هناك ادانة واضحة ومباشرة وبالتالي كان لا بد من الرد على استمرار اعتقال الطبيب.

كما عبر نقيب الاطباء عن رفضه واستنكاره لما تعرض له عدد من الاطباء الذين نظموا وقفة احتجاجية على اعتقال زميلهم امام نيابة ومحكمة بيت لحم موضحا ان احد الاطباء اصيب وتم تحويله الى المشفى

 

وبحسب نقابة الاطباء فقد تقرر تنفيذ التعليق الشامل في كافة المشافي والمؤسسات الصحية الحكومية احتجاجا على الاعتداء على مستشفى بيت جالا الحكومي والطواقم الطبية فيه بالاضافة الى انه احتجاج على اعتقال طبيب من المشفى من قبل النيابة العامة.

واوضحت المصادر ان هناك لجنة تحقيق مشكلة من قبل وزير الصحة كان الاجدر انتظار نتائج التحقيق وعدم استباقها واعتقال الطبيب قبل صدور نتائج لجنة التحقيق.

واكد نقابة الاطباء ان الاضراب وتعليق الدوام سيكون اعتبارا من يوم غد الاربعاء حتى اشعار اخر .

Print Friendly