PNN بالفيديو: الدفاع المدني يجري مناورة في مؤسسة لايف جيت للتأهيل بالتزامن مع اليوم العالمي للحد من المخاطر

بيت لحم/PNN- قام الدفاع المدني الفلسطيني بإجراء مناورة في مؤسسة لايف جيت للتأهيل، اليوم الخميس، لتدريب الكادر الوظيفي وطلبة المؤسسة على كيفية التعامل مع الحرائق، جاء ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للحد من المخاطر الذي أقرته منظمة الحماية المدنية الدولية والجمعية العامة للحماية المدنية.

وقال مدير الدفاع المدني الفلسطيني يوسف نصار أن الدفاع المدني الفلسطيني هو عضو فعال في الحماية المدنية، حيث يقوم بالاحتفال بهذا اليوم العالمي من خلال هذه المناورة التي هي مهمة جدا اولا لمعرفة جاهزية وقدرة واستعداد الدفاع المدني في التعامل مع أي كارثة وثانيا لرفع من الوعي المجتمعي سواء في المدارس أو المنازل وهذا يتطلب الاستعداد و التدريب والمعدات اللازمة للتخفيف  الخسائر في مثل هذه الكوارث.

كما وشكر نصار  القائمين على  هذه المناورة التي تمت تحت رعاية اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم وشكر مؤسسة لايف جيت على دعمهم لهذه المناورة وأثنى على الجاهزيه العالية في الأداء لدى الدفاع المدني.

ومن جهته تحدث محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري عن أهمية هذه المناورة والمتابعة مع كل المؤسسات وخاصة مؤسسة لايف جيت التي لها خصوصية في إطار رعايتها للأشخاص ذوي الإعاقة الذين ينظر لهم بخصوصية.

مضيفا أن إقامة هذه المناورة في هذا المكان رسالة واضجة أن الدفاع المدني لديه الجاهزية الكاملة لتدخل في مواجهة أي أزمة لها علاقة في كل مكونات المحافظة سواء مؤسسات رسمية أوأهلية وكذلك المواطنين في بيوتهم

وعبر مدير التدريب المهني والانتاج في مؤسسة لايف جيت للتأهيل جوني نسطاس  على أن مناورة كهذه تغير المؤسسة في كافة النواحي خاصة أننا في مجتمعنا بحاجة لأن نتعلم أساسيات التعامل مع الحريق في حالة حدوثها وأنهم سعيدين ليكونوا نموذجا إيجابي لكافة المؤسسات.

كما قام الدفاع المدني بتوزيع الهدايا على أطفال مؤسسة لايف جيت بعد إنهاء المناورة  بمشاركة المحافظ جبرين البكري.

Print Friendly