الشريط الاخباري

فعاليات مخيم جنين تستنكر تقليصات الانروا ومحافظ جنين يعدها بمتابعة الملف مع المسؤولين فيها

نشر بتاريخ: 16-10-2016 | PNN مختارات
News Main Image

جنين/PNN/ عبرت اللجان الشعبية للاجئين ومؤسسات وفعاليات مخيم جنين عن استتكارها ورفضها لممارسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا التي طالت مؤسسات التعليم .

جاء ذلك خلال مشاركته مجموعة كبيرة من تلاميذ المدارس التابعة للوكالة التي اعتصمت ونقلت مقاعد الدراسة الى ميدان الشهيد ياسر عرفات بالقرب من صرح الشهيد، بحضور وعد محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان تلاميذ عدد من المدارس التابعة لوكالة غوث اللاجئين في مخيم جنين بمتابعة مطالبهم ورفع شكواهم الى جهات الاختصاص في مكتب وكالة الغوث .

واعرب محافظ جنين في الوقت ذاته عن ان الشعب الفلسطيني عانى ولازال من ويلات التشتيت و الاحتلال و الظلم الواقع عليه منذ ان ترك بيته وارضه وان الاحتلال و العالم يتحملان معا مسؤولية تقديم المساعدة له كي يقوى على جراحة و ينهض لتحقيق اهدافة بالحرية والكرامة.

محمد الصباغ رئيس خدمات مخيم جنين الذي عبر كذلك رفض اللجان لقرار “التشعيب”.وقال “انه يهدد مصلحة طلابنا التعليمية ويؤدي الى عرقلة العملية التعليمية ويعيق من تطورها وتقدمها في ظل هذه الظروف التي تكبل وتقيد التعليم من خلال الاكتظاظ الحاصل في صفوف مدارس وكالة الغوث وخاصة المراحل الدنيا الأساسية من الاول وحتى الرابع , وهذا يتطلب منا التكاثف للعمل على حل هذه المشكلة”.

و صعّد طلبة من مخيم جنين احتجاجاتهم على سياسة التقلصيات التي تمارسها وكالة الغوث الدولية "الأونروا"، ونقلوا مقاعدهم من داخل صفوف مدارسهم التي تتبع للوكالة في المخيم وخرجوا للشوارع حاملين حقائبهم وشكلوا مجموعه من الصفوف أمام ميدان الشهيد ياسر عرفات امام المحافظة ، تعبيراً عن رفضهم لقرار وكالة الغوث الدولية تقليص عدد الشُّعب، مما يؤدي لارتفاع عدد الطلبة في الصف الواحد، ويؤثر سلباً على دراستهم ومستواهم التعليمي، ويحرمهم من حقوقهم التي كفلها لهم القانون داخل غرف الصف.

شارك هذا الخبر!