unnamed

توقيع اتفاقية بين فيلم لاب فلسطين وصندوق ميديانبورد الالماني تمنح الاقامة الفنية للسينمائيين الفلسطيين في برلين

رام الله/PNN – تم اليوم الثلاثاء في مبنى المحكمة العثمانية في مدينة رام الله توقيع اتفاقية تعاون ما بين مؤسسة “فيلم لاب فلسطين” وصندوق “ميديانبورد” الالماني والتي تمنح الإقامات الفنية لصانعي وصانعات أفلام فلسطينيين محترفين الفرصة للإقامة في مدينة برلين لمدة 3 أشهر والتي تهدف الى تطوير مهاراتهم واعطائهم فرصة التعلم عن مهنة صناعة الأفلام في ألمانيا، بالاضافة إلى لقاء منتجين ومهنيين اجانب من نفس المجال. وتشمل الاقامة السينمائية تغطية كاملة (تكلفة المكوث والسفر والمصاريف اليومية).

تأتي هذه الاتفاقية بعد اشهر من الجهد الحثيث والتعاون المشترك لمؤسسة “فيلم لاب فلسطين”، وضمن رؤية المؤسسة والتي تهدف الى صناعة افلام انتاجية وديناميكية للافلام في فلسطين من خلال توفير فضاء مثالي للجمع بين صنّاع السينما وتبادل الخبرات.

بدوره أكّد المدير الفني لمؤسسة “فيلم لاب – فلسطين” المخرج حنا عطالله على ان هذه الخطوة تأتي ضمن فتح افاق دولية جديدة لمخرجات ومخرجين شباب فلسطينيين يعملون في القطاع السينمائي وكمحاولة من المؤسسة لمنحهم فرصة لإستكمال مشاريعهم وانتاجها ولتشبيكهم مع منتجين ومخرجين عالميين.

من جانبها عقبت مديرة صندوق ميديانبورد الالماني، والذي يعنى بتمويل الافلام، السيدة تيريزا هويفيرت دي توريجانو :” نحن سعداء جدا لإنشاء هذا التعاون مع فيلم لاب فلسطين من خلال هذه الإقامة. رؤية الجهود التي تقوم بها مؤسسة فيلم لاب فلسطين لدعم صناعة السينما الفلسطينية المحلية وثقافة الافلام من خلال “أيام سينمائية” 2016 لهو أمر ملهم ومشجع وفرصة عظيمة لمشاهدة اعمال محلية فلسطينية جديدة ولقاء سينمائيين فلسطينيين شباب”.

وشارك في حفل توقيع الاتفاقية، المخرجة الفلسطينية سهى عرّاف من قرية معليا في الجليل الاعلى والمخرج الفلسطيني مؤيد عليّان من مدينة القدس، حيث سبق لكليهما الاستفادة من هذا الصندوق من خلال مشروع الاقامة، والتي قدما لها بشكل فردي، كما وشاركا الجمهور بتجربتهما في برلين.

من الجدير ذكره ان فعاليات “أيام سينمائية” الدولية مستمرة لغاية يوم اجمعة القادم، 21 تشرين الاول\ أكتوبر، في خمسة مدن فلسطينية تشمل القدس ورام الله وبيت لحم وجنين وغزة.

Print Friendly