unnamed-27

المحافظ رمضان : السلامة العامة تتفقد عدة مناطق في محيط مدينة جنين وترصد ظواهر بيئية ضارة بالصحة

جنين/ PNN-  تفقد فريق السلامة العامة في محافظة جنين اليوم المناطق المحيطة بمدينة جنين للوقوف على الوضع البيئي ، وذلك بإيعاز من محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان.

وضم الفريق كلا من أحمد عطاطرة مدير دائرة شؤون الصحة والبيئة ، و رئيس قسم البيئة عبد الرحيم قلالوة و مدير جودة البيئة في جنين المهندس عبد المنعم شهاب وبشار دراغمة من دائرة صحة البيئة.

من جهته أوعز المحافظ اللجنة للتفتيش على عدة أماكن اشتكى المواطنين من تلوث بيئي فيها و خاصة تلك التي تقع على أطراف المدينة . وفي الجولة التي تمت على شارع جنين عرانة ومنطقة الحسبة المركزية التابعة لبلدية جنين ، والمنطقة الصناعية في المدينة ، وكذلك الشوارع الرابطة والرئيسية للقرى الشرقية الشمالية من جنين والأراضي المخلاة من المستوطنين جنوب شرق جنين تم رصد وتسجيل العشرات من أماكن التلوث رفعت بالصور إلى مكتب المحافظ واشتملت بؤر التلوث على نفايات لمواد غذائية فاسدة وبقايا حيوانات مذبوحة أو ميتة و كذلك مجمع للإطارات المستعملة في أراض زراعية وعلى جوانب الشوارع.

وفي ذات السياق تم الإيعاز للفريق بزيارة عمل إلى مكب زهرة الفنجان حيث عقد اجتماع طارئ بحضور محمد السعدي القائم بأعمال المدير التنفيذي للمكب لبحث سبل التخلص من هذه النفايات ، وأبدى السعدي استعداد إدارة مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة للتعاون في أقصى سرعة ووضع كافة أدواته وإمكاناته مع لجنة السلامة العامة للحد من هذه الظواهر البيئة السلبية ، مع توصيات بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين و المستبيين بهذا التلوث الذي يضر بالسلامة العامة و صحة الإنسان.

unnamed-27 unnamed-26 unnamed-25

Print Friendly