unnamed-31

الوزير المالكي يجتمع مع نظيره الطاجكستاني

رام الله/ PNN- إلتقى د.رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين مع نظيره الطاجيكي السيد سيراج الدين أصلوف على هامش أعمال الدورة الـ43 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في العاصمة الأوزبكستانية طشقند.

الوزير المالكي استعرض مع نظيره الطاجيكي تطور الوضع السياسي الفلسطيني الراهن وأيضاً التطورات الإقليمية الجارية في الشرق الأوسط وتحديداً الموضوع السوري والعراقي وما تمر به المنطقة من تطورات ساخنة تهدد الأمن الدولي وضرورة التحرك لدفع العملية السياسية والسلمية وضرورة التركيز على الموضوع الفلسطيني باعتبار قضية فلسطين هي أساس حل جميع الصراعات في المنطقة وبالتأكيد فإنَّ حلها سيسهم في إنفراج الأزمات الإقليمية .

كما تطرق الجانبان إلى الوضع الثنائي وضرورة العمل على تطوير علاقات البلدين في مجالات متعددة واتفق الطرفان على عقد المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين لوضع أسس التعاون الثنائي تمهيداً لعقد لجنة مشتركة بين البلدين برأسة وزيري الخارجية .

وقدم الوزير الطاجيكي دعوة للوزير المالكي لزيارة طاجكستان وأيضاً وجه المالكي الدعوة له لزيارة فلسطين والإطلاع عن كثب على الأوضاع الراهنة وزيارة القدس والأماكن المقدسة .

وحضر اللقاء مع الوزير المالكي كلاً من مساعد الوزير لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا السفير د.مازن شامية والسفير د.محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان .

Print Friendly