الشريط الاخباري

الأشغال العامة تواصل العمل في طريق كفر قود – اليامون في جنين و تسليمه خلال الشهر القادم

نشر بتاريخ: 24-10-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- واصلت وزارة الأشغال العامة و الاسكان العمل في مشروع اعادة انشاء طريق كفر قود – العرقة – اليامون في محافظة جنين ، و الذي يربط القرى الغربية للمحافظة بطريق حيفا .

وذكر بيان صحفي صادر عن وحدة العلاقات العامة و الاعلام في الوزارة ، أن الطريق البالغ تكلفته حوالي 3 مليون شيكل بتمويل ذاتي من الموازنة الفلسطينية يربط القرى الغربية للمحافظة بطريق حيفا ، كما و يربط مدينة جنين ببلدة يعبد ، عدا عن كونه يخدم سكان محافظة طولكرم عبر الوصول الى طريق حيفا دون المرور بأزمة مركز مدينة جنين .

وأوضح البيان أنه ومن المتوقع انجاز العمل في المشروع و تسليم الطريق بشكل نهائي خلال الشهر القادم ، مبيّناً أن المشروع يتضمن اعادة انشاء و توسعة الطريق بين كفر قود و الهاشمية و كذلك مدخل بلدة اليامون ، و أشار الى أن طول الطريق المُراد انجازه 5.7 كم و سيتم زيادة عرضه من 5.5 م الى 6-8 م .

وبيّن أن الاعمال في المشروع تتضمن الحفريات و البيسكورس و الطمم الصخري و الاسفلت و اعمال الباطون و الجدران الصخرية و الارصفة ، بالاضافة الى اعمال اثاث الطريق .

وقال المهندس سهيل عبد الله القائم باعمال مدير عام إدارة دراسات الطرق في الوزارة مدير المشروع تبرز اهمية المشروع كونه وضع على اولويات الوزارة وعلى أولويات المجتمع المحلي، وبات بجاجة إلى رفع السلامة المرورية على الطريق وتسهيل حركة المرور على الطريق وخلق حالة من التواصل الجغرافي، خصوصا أن المنطقة حيوية وعليه حركة كبيرة للسير.

واضاف المهندس عبد الله أن رؤية الوزارة تعتمد الوصول إلى شبكة طرق آمنة متطورة ومن هذا الباب نحدد الاولويات اعتمادا على توفر التمويل، وقد قمنا مؤخرا ومن منطلق السلامة المرورية بالتعاون مع إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية على تحديد المقاطع الخطرة التي يتكرر عليها وقوع حوادث سير واطلقنا عليها النقاط السوداء لنطلق برنامج متكامل لمعالجتها والتعامل مع خطورتها.

[gallery link="file" size="full" ids="163532,163533,163534"]

شارك هذا الخبر!