الشريط الاخباري

المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية والأونروا يفتتحان المركز الصحي الجديد التابع للأونروا في مخيم عقبة الجبر

نشر بتاريخ: 24-10-2016 | محليات
News Main Image

أريحا/PNN - احتفلت اليوم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى الأونروا اليوم بافتتاح المركز الصحي الجديد التابع لها في مخيم عقبة الجبر الواقع في غور الأردن في الضفة الغربية.

حضر حفل الافتتاح مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية، السيد سكوت أندرسون ومسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع في الأونروا، السيد منير منه، إضافة إلى طاقم برنامج الصحة في الأونروا وممثلي المجتمع المحلي.

تحدث في حفل الافتتاح مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية، السيد أندرسون قائلا:" ان هذا المركز الصحي الجديد سيساعد الأونروا على تلبية الاحتياجات الصحية للاجئي فلسطين في مخيم عقبة الجبر ضمن بيئة آمنة وواسعة يمكن الوصول اليها. ولابد هنا من التعبير عن امتناننا للمملكة العربية السعودية على تبرعهم السخي الذي سيعمل بشكل واضح على تحسين نوعية الرعاية التي تقدمها الأونروا في مخيم عقبة الجبر".

إن التبرع السخي المقدم من المملكة العربية السعودية بقيمة 1,900,000 دولار امريكي من خلال الصندوق السعودي للتنمية سمح للأونروا ببناء المركز الصحي الجديد. تقدر مساحة المركز الصحي بحوالي 1,900 متر مربع ،حيث يضم المركز ثلاث أقسام لصحة العائلة بحيث يتكون كل قسم من غرف لتنظيم الأسرة وغرف لرعاية النساء في مراحل ما قبل الولادة وغرف للأم والطفل وغرف لرعاية المرضى المصابين بالأمراض غير المعدية. ويشمل المركز إضافة لذلك على وحدة رعاية الاسنان وخدمات المختبرات وغرفة الأشعة ووحدة العلاج الطبيعي وغرفة الارشاد النفسي. سوف يخدم مركز عقبة الجبر الجديد ما يقارب 14,600 منتفع يقيمون في مخيم عقبة الجبر للاجئين والمنطقة المحيطة بالمخيم.

علق مسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع في الأونروا، السيد منير منه على حفل الافتتاح قائلا:" إن هذا المشروع يمثل تطور جديد في مجال التعاون طويل الأمد ما بين المملكة العربية السعودية والأونروا في مجال المشاريع في الضفة الغربية، كما أن هذا المركز هو دليل آخر على عمق طبيعة تعاوننا مع المملكة العربية السعودية ونطاقه الواسع. ومن هذا المنطلق نعبر عن تقديرنا الخاص للدور الذي لعبه الصندوق السعودي للتنمية في إيصال المساعدة السعودية .إن الشراكة ما بين الأونروا والصندوق هي شراكة لا يمكن تثمينها".

حتي هذا اليوم ساهمت المملكة العربية السعودية بما يزيد عن 500 مليون دولار امريكي للأونروا. ففي خلال السنوات الثلاث الماضية أصبحت المملكة السعودية ثالث أكبر داعم للأونروا. كما أنها عضو ذا قيمة في اللجنة الاستشارية للأونروا والتي تقدم الاستشارة والمساعدة للمفوض العام في تنفيذ أهداف الأونروا منذ 2005

شارك هذا الخبر!