أخبار عاجلة

img_0845

مذكرة تفاهم ثنائية بين جامعة خضوري والمجلس الأعلى للإبداع 21-11-2016‎

طولكرم/PNN- وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري- التي مثلها رئيس الجامعة ا. د مروان عورتاني” ، و المجلس الأعلى للإبداع والتميز، الذي مثله رئيس المجلس. المهندس عدنان سمارة، مذكرة تفاهم لتكريس التشاور والتعاون وتبادل الأفكار والعمل سوية بما يخدم الصالح العام ويحقق الأهداف العامة والخاصة لكلا المؤسستين.

وبين رئيس الجامعة أ.د.مروان عورتاني بان جامعة خضوري وباعتبارها جامعة الدولة الحكومية ومن المؤسسات الأكاديمية والتعليمية المتميزة ، تسعى إلى تطوير وتفعيل أواصر الشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، والى تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع لدى الطلبة والخريجين من خلال تسليحهم بالمهارات الحياتية اللازمة ومهارات التحليل والتفكير الابداعي وحل المشكلات ضمن ما تطرحه من برامج أكاديمية وتدريبية.

وأوضح أ.د. عورتاني أن الاتفاق مع المجلس الأعلى يهدف إلى تشجيع البحث العلمي التطبيقي في خدمة للمجتمع والمصلحة العامة بالإضافة إلى احتضان الأفكار الريادية والإبداعية المبلورة الأفكار وتطويرها إلى مشاريع تطبيقية ، بالإضافة إلى إجراء ونشر الأبحاث والدراسات المشتركة في كافة المجالات والقضايا المجتمعية ذات العلاقة وتوفير مركز مصادر للمعلومات وقاعدة بيانات في المجالات ذات العلاقة بالابتكار والإبداع والريادة علاوة على إعداد وسائل توعوية وتنظيم اللقاءات والندوات والمحاضرات والبرامج التدريبية المشتركة في مجال الابتكار والإبداع والتميز والريادة ونقل التكنولوجيا و استكشاف فرص تمويلية لاحتضان وتنفيذ المشاريع الإبداعية والريادية.

من جانبه بين المهندس سمارة أن المجلس الأعلى للإبداع والتميز يسعى وصمن إستراتيجيته إلى إيجاد علاقة شراكة وتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في فلسطين، وإلى ترسيخ ثقافة الإبداع والتميز في أوساط المجتمع الفلسطيني، والتمكين المنصف للمبدعين لدعم أسس الاقتصاد المعرفي والمنافس، وتبني المبادرات الخلاقة وأفكار المشاريع الريادية التي تدعم الابتكار في القطاعين الخدماتي والإنتاجي على حد سواء.

وأوضح المهندس سمارة بان توقيع الاتفاقية مع جامعة خضوري في هذا اليوم تأتي إشهارا للعلاقة التاريخية المميزة بين المؤسستين، وتكريسا لرؤيتهما في دعم المبدعين والمميزين، بكل الإمكانيات الممكنة.

وأضاف المهندس سمارة أن المؤسستين تعملان تحت مظلة الرئيس محمود عباس الذي اخذ على عاتقه رعاية الإبداع والتميز ورعايته باعتبار الشباب وتمكينهم هم مصدر الدخل القومي الوحيد.

وبعد توقيع الاتفاقية أجرى م.سمارة زيارة لمختبر المشاريع التابع لكلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة، واطلع خلاها على نماذج المشاريع الطلابية التي لاقت استحسان الضيف ، معلنا خلالها عن استعداد المجلس عن تبني وتطوير أفكار الطلبة الإبداعية.

Print Friendly