img_2595

سلة بيت ساحور تواصل زيارتها لليونان

أثينا/PNN  – وجدي الجعفري الموفد الاعلامي – تواصل بعثة أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور زيارتها إلى اليونان وسط اهتمام حكومي وإعلامي كبيرين.
تحظى البعثة باهتمام إعلامي وحكومي ملحوظ، حيث انتشرت أخبار البعثة في الكثير الصحف والمواقع الإخبارية اليونانية ولاقت صدى واسع لدى الجالية الفلسطينية والشعب اليوناني، فيما تلقى رئيس البعثة جلال برهم دعوة رسمية من قبل وزارة الرياضة اليونانية للقاء وزيرها جورج فازياذس عند العاشرة من صباح الثلاثاء.
جولة تسوق
قامت البعثة بجولة تسوق في المجمعات التجارية في اثينا لشراء الهدايا التذكارية للاهل والاصدقاء في ارض الوطن.
ولوحظ الارتفاع الكبير في الاسعار مقارنة بالاسواق الفلسطينية، فيما تشهد اسواق اثينا حركة تجارية ضعيفة ارجع بعض افراد الجالية الفلسطينية سببها الى الازمة المالية التي تعانيها البلاد.

الاحتفاء بميلاد الحايك
احتفلت البعثة بعيد ميلاد رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك الذي قطع زيارة العمل التي كان يقوم بها في أوروبا لمساندة البعثة ومتابعة مباراة بيت ساحور وايك اثينا.
وهنأ افراد البعثة الحايك في عيده متمنين له العمر المديد الصحة والسلامة، املين منه مواصلة دعم ووقوف بلدية بيت ساحور الى جانب النادي.

اثينا تكتسي بزينة الميلاد
اكتست معظم شوارع ومطاعم اثينا بالزينة استعدادا لاعياد الميلاد المجيدة الشهر المقبل.
وتجول افراد البعثة في اثينا وسط اجواء من السعادة الفرح قبيل مغادرة اليونان للاستمتاع باحتفالات اعياد النيلاد في مدينة السلام ببيت لحم المتوقع ان تنطلق مطلع الشهر المقبل.

السوفلاكي
تشتهر اليونان بالعديد من الأكلات الشعبية طيبة المذاق، ويعتبر “السوفلاكي” أشهرها واكثرها انتشارا.
والسوفلاكي او الشاورما اليونانية حازت على رضا الكثير من اللاعبين الذين باتوا يترددون على المطاعم اليونانية باستمرار لتناولها.
يشار الى ان المأكولات اليونانية هي اقرب اكلات الدول الأوروبية على نظيرتها العربية وخاصة السورية .

الفكاهة حاضرة دائما
لا تخلو الرحلة من جو الفكاهة والمرح بين اللاعبين الذين يسود بينهم الحب والاحترام . ويستحق صاحب الابتسامة الدائمة امين سلمان لقب فكاهي البعثة، فيما حمل جورج زيدان لقب دليل البعثة الذي استغل خبرته في السفر مع مؤسسة الحق في الحركة في اصطحاب اللاعبين بجولات داخل اثينا.
ولا بد من ذكر مروان قسيس وقصي العناني ونديم عبد المحسن ووسيم مسك وسامي ابراهيم وادهم كوكالي وبول وكوين الذين كانوا غاية في التفاعل والانضباط والالتزام.

البعثة تعود يوم الاربعاء
وتغادر البعثة اثينا ليلة الثلاثاء حيث تصل الاردن فجر الاربعاء لتعود بعدها عبر المعبر الكرامة الى الضفة الغربية.
وفي هذا السياق، شكر اللاعبون ادارة نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور برئاسة جلال برهم على هذه الزيارة الرائعة، التي كانت غاية في الفائدة.
وقال اللاعب مروان قسيس ان انه رغم خسارة الفريق امام يك اثينا الا اننا استفدنا الكثير واكتسبنا الخبرة والمهارة. فيما قال قصي العناني انها تجربة ممتعة ومفيدة جدا.
وتمنى وسيم مسك تكرار هذه التجربة في المستقبل لما لها من اهمية في اطلاع الفرق على مستويات الدول الاخرى.
كما وشكر اللاعبون الاتحاد العام لطلبة فلسطين على تعاونهم وتنظيمهم الرائع والذين لم يتوانوا في توفير كافة سبل الراحة لافراد البعثة.

Print Friendly