أخبار عاجلة

unnamed-3

دانا ابو خضر تستعد لحفل اشهار كتابها “على لائحة الانتظار”

عمَّان/PNN- بالتعاون مع مكتبة فيرجن، سيتي مول – عمان، تقيم دار ’’جبل عمَّان ناشرون‘‘ حفل إشهار كتاب ’’على لائحة الانتظار‘‘، لمؤلِّفته الإعلاميَّة المعروفة دانا أبو خضر، وذلك عند تمام الساعة 6 من مساء يوم السبت المقبل 26/11/2016م في مقرِّ المكتبة.

وهذا الكتاب هو الأوَّل لأبو خضر المعروفة بتقديم البرنامج الصباحي على قناة رؤيا ’’دنيا يا دنيا‘‘. وهي تروي فيه مراحل مختلفة من نشأتها ودراستها ونضالها لدخول عالم الإعلام، كما تتناول قصة ارتباطِها بالفنان الأردني طوني قطان، وفترة حرجة في حياتهما جراء معاناة طوني وإصابته بمرض قلب حياتهما رأسًا على عقب، قبل أن تنفتح أبوابٌ لم تكن في الحسبان، وتغيِّر أحداث القصَّة كلِّيًّا.

وعن التجربة الأدبية الأولى تعلِّق أبوخضر: ’’لم يكن هدفي من نشر هذا الكتاب هو توثيق تجرِبة أو انتصار شخصيّ، بل كنت أرغبُ أن يسمَع الناسُ قصَّتي وقصَّة مرض طوني محكيَّةً بكلماتي‘‘. وأضافت أبوخضر أنَّ الكتاب هو طريقةٌ أخرى لتتواصل مع الجمهور بعيدًا عن الشاشة الصغيرة.

وفي السياق ذاته، أعرب الفنان طوني قطَّان عن اعتزازه بإنجاز شريكة عمره، وتذكَّر مشروع الكتاب في بداياته، حيث قال: ’’عندما بدأتْ دانا بخَطِّ سطورِ هذا الكتاب، كنتُ متحمِّسًا للفكرة، وتوقَّعتُ أن يكونَ مشروعًا طويلَ الأمد. لكنِّي دُهِشتُ عندما نادَتْني بعد عدَّة أيَّام لقراءة مسوَّدةِ الفصل الأوَّل‘‘. وأضاف أيضًا أنَّ الكتاب أثارَ فيه حنينًا إلى أيَّامِ طفولته وشبابه الباكر. وقد توقَّع أن يُنهي كلُّ مَن يبدأ في قراءة هذا الكتاب صفحاته كلِّها في جلسةٍ واحدة.

ولدى سؤال مدير عام ’’جبل عمَّان ناشرون‘‘ سنان صويص عن فكرة نشرِ هذا المشروع، أجاب بالقول: ’’رأينا في مشروع هذا الكتاب بادرةَ أمل تنطلق في وسط تحدِّيات منطقتنا التي تقف على صفيح ساخن. وأردنا أن نقول إنَّ الرجاء حاضر دومًا مهما طال مكوثنا على لائحة الانتظار‘‘. وأكد صويص حرص ’’جبل عمَّان ناشرون‘‘ على تقديم كتب مميزة، من حيث الشكل والمضمون لإثراء المحتوى العربي، وزيادة مستوى الوعي بأهمِّيَّة القراءة في نهضة الشعوب.

هذا وسيجري في حفل الإشهار بيع نسخ الكتاب وتوقيعها من قبل المؤلفة، والدعوة عامة.

Print Friendly