تيسير-خالد-عضو-اللجنة-التنفيذية-لمنظمة-التحرير-الفلسطينية

تيسير خالد: رحل رجل عظيم، رحل الكوماندنت فيديل

رام الله/PNN- كتب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  تيسير خالد، على صفحته في موقعي التواصل الاجتماعي ( فيسبوك و تويتر ) في رحيل القائد التاريخي فيديل كاسترو قائلا :
جمهورية كوبا الاشتراكية دخلت منتصف الليلة الماضية حدادا على رحيل رجل عظيم ، فقد رحل الكوماندنت فيديل عن عمر يناهز ال 90 عاما .

وتابع خالد كان فيديل كاسترو المولود عام 1926 قد تولى الحكم في كوبا بعد ثورة أطاحت بحكومة فولغينسيو باتيستا العميلة للولايات المتحدة الاميركية واستمر في الحكم رئيسا لجمهورية كوبا الاشتراكية حتى العام 2008 .

وأضاف : “فيديل كاسترو شخصية تاريخية قاد بلاده على طريق التحرر والتقدم والعدالة الاجتماعية متحديا مؤامرات الادارات الاميركية المتعاقيبة والحصار القاسي ، الذي فرضته على بلاده لأكثر من 50 عاما”.

وختم خالد قائلا: من اعظم انجازات هذا القائد التاريخي على رأس الثورة في بلاده القضاء على الأمية ، فقد أعلن بعد عام من الثورة 1959 أنه سوف يقضي على الامية في بلاده خلال عام ، وفعلا تحقق ذلك الانجاز العظيم عام 1961 .كم هي شعوب أمتنا العربية بحاجة إلى قادة يخلصونها في الحد الأدني من الأمية المتفشية عبر الأجيال

 

Print Friendly