unnamed-11

بينها المشروع الأضخم في قطاع غزة: بلدية النصيرات تنفذ مشاريع بقيمة 8 مليون دولار

غزة/PNN- بدأت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة بوضع بنود الخطة الاستراتيجية للأعوام 2017-2020م، بمشاركة واسعة من المجتمع المحلي والمؤسسات والقطاع الخاص.

وتعمل بلدية النصيرات على مدار الساعة لتغطية كافة احتياجات السكان ومتطلباتهم، ويجري حاليا تنفيذ مشاريع بقيمة 8 مليون دولار في النصيرات.

ويجري العمل حاليا على تنفيذ خزان مياه بسعة 4000 كوب، من بين أربعة خزانات تنوي بلدية النصيرات إنشاءها في المخيم، بهدف تحسين جودة المياه والقضاء نهائيا على مشكلة نقص المياه التي تسببها أزمة انقطاع الكهرباء.

ووصلت نسبة شبكات المياه الحديثة في النصيرات حوالي 96%، فيما وصلت نسبة شبكات الصرف الصحي حوالي 90%، وسيتم العمل خلال العام القادم على تنفيذ النسبة المتبقية.

ويُعبر رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان عن فخره بتنفيذ مشروع المدينة الرياضية الأولى والأضخم على مستوى قطاع غزة في نفوذ بلدية النصيرات على مساحة 30 دونم، والتي تحتوي الآن على استاد رياضي ومدرجات دولية وملعب ثماني معشب صناعي.

وأوضح أبو شكيان أنه سيتم تنفيذ مشروع مضمار دولي يحيط بالإستاد الرياضي، بالإضافة إلى صالة رياضية مغلقة متعددة الأغراض تحتوي على مسبح دولي وملعب لكرة اليد والطائرة والسلة، وغيرها من الألعاب المشابهة، بالإضافة إلى انشاء ملعب تنس أرضي.

وفي سياق متصل، ذكر رئيس بلدية النصيرات أنه تم تخصيص 6 قطع أراضي لإنشاء مدارس عليها، وتم مؤخرا استبدال قطعة أرض لبناء مدرسة ثانوية جديدة للبنات في المنطقة الغربية للنصيرات.

ونوه إلى أنه سيتم قريبا حفر بئر مياه جديد بجوار مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات، بتمويل من وكالة الغوث الدولية، بالإضافة إلى تبليط مدخل المدرسة الشمالي وتحويل المنطقة المُحيطة بالمدرسة إلى منطقة خضراء.

وأكد أبو شكيان على أن البلدية تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على الوضع الصحي والبيئي والوصول إلى وضع بيئي أفضل، مشيرا إلى أنه تم شراء سيارة رمسة بقيمة 115 ألف دولار للقضاء على المكبات العشوائية والمكاره الصحية وترحيل النفايات أولا بأول، متمنيا تعاون المواطنين في هذا الجانب.

Print Friendly