الشريط الاخباري

مراسل PNN:نشطاء فلسطينيون يرفعون سارية وعلم فلسطين بتل الرميدة بالخليل

نشر بتاريخ: 21-02-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

الخليل/PNN/ رفع مجموعة من النشطاء الفلسطينين من حملة افتحوا شارع الشهداء بالخليل واللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان بالضفة الغربية علم فلسطين على سارية يصل ارتفاعها الى اكثر من عشرة امتار في منطقة تل الرميدة وسط مدينة الخليل التي يستهدفها المستوطنون المتطرفون.

وقام النشطاء برفع السارية اولا ومن ثم قاموا بوضع سلالم عليها حيث صعد احد النشطاء وهو يحمل العلم الفلسطيني وقام برفعه على السارية وسط تصفيق المجموعات الشبابية التي ادت التحية لعلم فلسطين.

وقال عيسى عمرو منسق حملة افتحو شارع الشهداء ان مجموعة من النشطاء قاموا برفع علم فلسطين على سارية يصل ارتفاعها لنحو عشرة امتار في منطقة تل الرميدة قبالة المستوطنة الاسرائيلية بالمنطقة وتحديدا قبالة السارية التي يرفع عليها المستوطنون العلم الاسرائيلي وذلك للتاكيد على الهوية العربية الفلسطينية لمدينة الخليل.

واضاف عمرو في حديث مع مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN بالخليل ان رفع العلم في هذه المنطقة التي يستهدفها المستوطنون بحراسة من سلطات وقوات الاحتلال الاسرائيلي ياتي للتاكيد على ان هذه المنطقة فلسطينية وللرد على وزير تربية وتعليم الاحتلال المتطرف نفتالي بانيت و رئيس حكومته بنيامين نتنياهو ومن خلفهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذين يدعمون الاستيطان والتاكيد ان تل الرميدة ومدينة الخليل وبلدتها القديمة وحرمها الابراهيمي هي مناطق فلسطينية .

واشار عمرو الى ان شعبنا الفلسطيني جاهز لمقاومة الاحتلال  الاسرائيلي ومن يقف خلفه للحصول على حقوقه الوطنية المشروعة واذا لم تحقق الدبلوماسية والقانون الدولي حق الشعب الفلسطيني باقامة الدولة المستقلة فان شعبنا سيواصل نضاله بشتى الوسائل حتى يحقق الاهداف الوطنية المشروعة.

واشار عمرو الى ان هذه الفعالية اليوم تاتي في اطار الحملة الدولية لفتح شارع الشهداء للعام الثامن على التوالي مشيرا الى ان الحملة ستتضمن فعاليات في اربعمائة مدينة في مختلف انحاء العالم للتعبير عن رفض الاحتلال الاسرائيلي وممارساته في مدينة ومحافزة الخليل خصوصا وفي مدن ومحافظات الضفة الغربية عموما .

وشدد عمرو على ان شعبنا الفلسطيني باطفاله وشيوخه رجاله ونساءه سيواصل النضال الوطني حتى فتح شارع الشهداء الذي اغلقته قوات الاحتلال عقب مجزرة الحرم الابراهيمي التي نفذها المستوطنون المتطرفون وعلى راسهم باروخ غولدشتاين مشيرا الى ان مخططات الاحتلال الاسرائيلي لن تمر وسيواجهها شعبنا.

واكد عمرو انه لا يستبعد قيام سلطات الاحتلال بمحاولة انزال العلم مشددا على  ان نشطاء حملة افتحوا شارع الشهداء سيواصلون رفع العلم في كافة ارجاء تل الرميدة و شارع الشهداء والبلدة القديمة للتاكيد على الهوية الوطنية الفلسطينية لهذه المناطق التي يسعى الاحتلال الى تهويدها.

من جهته اشار منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية ان فعالية رفع العلم الفلسطيني في قلب مدينة الخليل وتحديدا في حي الرميدة وقبالة المستوطنة الاسرائيلية يمثل رسالة تحدي وصمود لعبنا الفلسطيني في مدينة الخليل مثمنا جهود وانشطة حملة افتحوا شارع الشهداء التي تحمل رسائل نضالية واعلامية وتعزز صمود شعبنا وتؤكد على هوية مدينة الخليل.

واشار عميرة في حديثه مع مراسل شبكة PNN الى ان  الفعاليات الشعبية والجماهيرية في مدينة الخليل وكافة المدن الفلسطينية يجب ان تتوسع وتتنوع من اجل التاكيد على ان شعبنا الفلسطيني لم يفقد بوصلته التي تشير الى ان اسرائيل هي العدو الرئيسي لشعبنا وبالتالي لا بد من توحيد وتوسيع الجهود للمقاومة الشعبية لرفع الصوت عاليا .

وشدد عميرة على ان منطقة تل الرميدة تعاني اوضاع معيشية ماساوية للكبار والصغار مشددا على اهمية دعم المجتمع الفلسطيني بكل مكوناته الوطنية والرسمية والاهلية والخاصة لتعزيز صمود هذه المنطقة .

ودعا عميرة كافة منظمات حقوق الانسان التي تدافع عن الانسانية الى مزيد من العمل في منطقة تل الرميدة والبلدة القديمة وشارع الشهداء للجم ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وطرد المستوطنين من المناطق الفلسطينية التي استولوا عليها موضحا ان الاحتلال ومخططاته التوسعية تتعاظم مما يحتاج الى توحيد مختلف الجهود.

واكد عميرة ان العلم الفلسطيني رمز من رموز شعبنا وثورتنا وقدم من اجل رفعه المئات من الشهداء انفسهم لرفعه في الانتفاضة الاولى مشيرا الى اهمية رفعه خصوصا في منطقة مستهدفة مثل تل الرميدة للتاكيد للمستوطنين الاسرائيليين وسلطات الاحتلال ان هذه المنطقة هي فلسطينية وستبقى كذلك مهما حاولوا تهويدا وان الشباب الفلسطيني الذي قاموا الاحتلال في الانتفاضة الاولى والثانية سيواصل نضاله الوطني حتى اقامة الدولة وعاصمتها القدس.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="198801,198796,198795,198800,198799,198794,198793,198798,198797" orderby="rand"]  

شارك هذا الخبر!