الشريط الاخباري

تقرير PNN: الامن يفرق وقفة احتجاجية للتحريرين بالخليل والضميري يقول انهم يختلقون الفتن والحزب يرد

نشر بتاريخ: 25-02-2017 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

الخليل/PNN/فرق الامن الفلسطيني مظاهرة لحزب التحرير الفلسطيني في دوار ابن رشد بمدينة الخليل ظهر اليوم السبت بعد ان تجمع انصار الحزب في مسيرة و وقفة احتجاجية على استمرار اعتقال مجموعة من اعضاءه لدى الامن الفلسطيني.

وقام افراد الاجهزة الامنية بتفريق الوقفة الاحتجاجية على دوار ابن رشد حيث قاموا بتفريق المشاركين فيها من خلال اطلاق قنابل الغاز وفق ما نقل شهود عيان بالموقع.

وكانت مصادر محلية فلسطينية في مدينة الخليل قد قالت ان اجهزة الامن الفلسطينية اعلنت الاستنفار في محافظة الخليل عقب دعوة حزب التحرير لاقامة وقفة احتجاجية على استمرار اعتقال مجموعة من اعضاء الحزب .

وقالت المصادر المحلية في حديث ل PNN ان اجهزة الامن الفلسطينية انتشرت في اكثر من موقع ومفترق طرق من الطرق الرئيسية عقب اعلان حزب التحرير عن الوقفة المقررة الساعة الثانية عشرة والنصف خصوصا على دوار ابن رشد ودوار المنارة وسط مدينة الخليل.

من جهته قال المتحدث باسم الاجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري في حديث لشبكة PNN: ان حزب التحرير دعا اليوم الى وقفة غير قانونية وغير مصرح بها من قبل جهة رسمية مثل المحافظة او البلدية في مدينة الخليل.

وأكد اللواء الضميري ان الاجهزة الامنية ستمنع اي وقفات غير قانونية، من شانها ان تفتعل الفتن الداخلية في المدينة مضيفا بان حزب التحرير يحاول اختلاق وافتعال فتن داخلية بين المجتمع والسلطة الفلسطينية.

حزب التحرير يرد 

من جهته رد المهندس باهر صالح عضو المكتب الاعلامي لحزب التحرير في حديث ل PNN على تصريح اللواء الضميري  فيما يتعلق بعدم قانونية ان هذا الكلام مغلوط، لان حزب التحرير تقدم يوم الاربعاء الماضي باشعار لمديرية شرطة الخليل لتنظيم الوقفة موضحا ان الحزب استوفا الاجراءات القانونية لهذه الوقفة.

اما الحديث عن اختلاق الفتنة فقال صالح بان السلطة هي من تعتدي على عائلة التميمي واملاكها من عائلة وان السلطة لا زالت تعتقل افراد العائلة وافراد من عائلة تميم واعضاء حزب التحرير مشيرا الى ان هذه الوقفة هي حق للحزب في اطار قانوني ولم تكن غير سرية، مشيرا الى ان السلطة لا تزال تحتجز افراد من حزب التحرير منذ 15 يوما بتهمة القيام بوقفة غير قانونية بالرغم من ان اعتقال بعض الافراد تم عن الحواجز قبل المشاركة في الوقفة كما قال.

وكان حزب التحرير قد دعا على موقعه الالكتروني للمشاركة والتغطية الإعلامية لوقفة احتجاجية في الخليل ضد الاعتقال السياسي وفق ما جاء في الدعوة استنكارا لسياسة الاعتقال السياسي الرامية لتكميم الأفواه اليوم السبت 25/2/2017 الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا. على دوار ابن رشد.

شارك هذا الخبر!