الشريط الاخباري

المحافظ رمضان يبحث مع أصحاب السكنات الجامعية الوضع الداخلي وآلية تنظيم عملها محافظة

نشر بتاريخ: 27-02-2017 | محليات
News Main Image

 جنين/PNN-  بحث محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، عدد من القضايا والمشاكل التي يواجهها أصحاب السكنات الداخلية لطلبة الجامعة العربية الأمريكية . وذلك خلال الزيارة التي قام بها المحافظ رمضان ، اليوم ، رافقه كلا من مدير عام الحكم المحلي المهندس إياد خلف ، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان ، ومدير المشاريع في المحافظة المهندس منصور السعدي ، وبحضور محمد كميل مساعد عميد شؤون الطلبة وعدد من أصحاب السكنات . علما أن الزيارة جاءت بناء على طلب المحافظ للاطلاع على الوضع العام في السكنات الجامعية .

من جهته أكد المحافظ رمضان خلال حديثه أمام أصحاب السكنات الجامعية أن اللقاء يهدف إلى الانطلاق بمرحلة جديدة مع معالجة كافة القضايا العالقة التي تواجه أصحاب السكنات والحقوق المترتبة عليهم ، ومشيرا في الوقت ذاته إلى الجهود التي تبذلها المحافظة بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة لتطوير المدينة الجامعية (المباني والأحياء السكنية للطلبة) وتحويلها إلى نموذج لهيئة محلية صغيرة ، تقدم الخدمات للمقيمين فيها من أبنائنا الطلبة . ولفت في ذات الشأن إلى التجاوزات والمخالفات التي يرتكبها مالكي السكنات كالتعديات على الشوارع والأراضي لتوسعة البنية التحتية ورفع رسوم الكهرباء والمياه بناء على الشكاوي التي وردت إلى محافظة جنين بهذا الخصوص .

وقال رمضان" نقدم خدمة الأمن من خلال تطبيق النظام في ضبط التجاوزات والتصرفات الغير مسئولة من قبل البعض ، وكل من يحاول الإخلال بالنظام والتعدي على الحقوق العامة والفردية سنتخذ الإجراءات الكفيلة بردع أي تصرفات لامسئولة وكذلك المغالاة في الرسوم بحق أبناءنا الطلبة وخاصة أهلنا من داخل أراضي الــــ48 . داعيا أصحاب السكنات إلى تشكيل لجنة لوضع آلية توحيد الرسوم فيما يتعلق بأجرة السكن وغيرها من القضايا ، وأن تأخذ إدارة الجامعة و مجلس الطلبة دورهما في معالجة الوضع الداخلي للتدخل عند كل حدث قد يحدث ، ونشر التوعية وتعزيز الإرشاد المجتمعي فيما يخص ضبط السلوكيات السلبية الخارجة عن البعض . بدوره تطرق مدير عام الحكم المحلي المهندس إياد خلف إلى قضية طوابق جديدة والتي نص عليها القانون بأربعة طوابق ، بينما يقوم أصحاب السكنات بتجاوز القانون وإضافة طوابق جديدة خلال عملية البناء دون الحصول على تراخيص من وزارة الحكم المحلي بذلك . مشيرا إلى حالة الفوضى والتجاوز من قبل مالكي السكنات الجامعية في التطور العمراني في المنطقة ، إضافة إلى التعديات الواقعة على حرم الشوارع العامة وهي ملفتة وخطيرة لا يجب التغاضي عنها بأي شكل من الأشكال . وأضاف خلف الأصل أن نحافظ على التنظيم ، حيث نعكف حاليا على إعادة دراسة كل المخططات ، وسحب رخص البناء المخالف . وأكد أنه خلال ستة أشهر المقبلة سيتم إعداد مخطط هيكلي للمنطقة بشوارع داخلية وخارجية ، وتشكيل جسم إداري في المنطقة للحد من الفوضى السائدة في عملية التطور العمراني . داعيا أصحاب السكنات التقيد بالرخص الممنوحة لهم حتى لا تلجأ مديرية الحكم المحلي إلى اتخاذ إجراءات بحقهم .

أما مدير الشرطة العقيد مهند صوان بارك الجهود التي يبذلها المستثمرون في تطوير المنطقة بكافة الجوانب ، مؤكدا الدور الفعال للمستثمرين في عملية التطوير للمنطقة من خلال التعاون مع مديرية الحكم المحلي و مشيرا إلى أن المنطقة بحاجة إلى إجراءات وضبط أكثر بالتعاون مع جهات الاختصاص بتطبيق القانون ومنع كافة التعديات على الممتلكات العامة .

فيما طرح أصحاب السكنات عدد من المطالب وتم مناقشتها مع المحافظ ومديري الحكم المحلي والشرطة وشملت فتح بوابة من المدخل الشرقي للجامعة العربية الأمريكية ، وإنشاء مركز إسعاف لحالات الطوارئ ، والحصول على براءة الذمة المالية بإخلاء السكن لجهة السكن من الطرف الثاني في حال ترك المسكن للحفاظ على الحقوق المالية للمالك . كذلك شروط السلامة العامة ومعالجة النفايات المتراكمة ، وإيجاد حلول بتقوية شبكة الكهرباء . وطالبوا بوضع حد للتعديات التي يقوم بها المستثمرين على الشوارع والأراضي ، وضبط انتشار الورش التجارية العشوائية و التعدي على الإرتداد.

شارك هذا الخبر!