الشريط الاخباري

وقفة جماهيرية تضامنا مع الأسيرين أبو الليل والصحفي القيق في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 05-03-2017 | أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد - نظمت القوى الوطنية في مخيم الدهيشة، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، مساء أمس، وقفة تضامنية جماهيرية تضامنا مع الأسيرين الإداريين المضربين عن الطعام جمال أبو الليل، والصحفي محمد القيق.

وشارك في الوقفة الجماهيرية، أمام صرح الشهيد في المخيم، أهالي الأسيرين أبو الليل والقيق، وممثلي وفعاليات القوى والمؤسسات الوطنية في مخيم الدهيشة ومحافظة بيت لحم، وعشرات المواطنين.

ورفع المشاركون في الوقفة الإعلام الفلسطينية، وصور الأسيرين المضربين عن الطعام، وشعارات تندد باستمرار سياسة الاعتقال الإداري، والانتهاكات التي تمارسها إدارة القمع في سجون الاحتلال ضد الأسرى، وطالبوا بالإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى.

ودعا المتحدثون في الاعتصام الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين الى ممارسة الضغوط على دولة الاحتلال من اجل وضع حد لسياسة الاعتقال الإداري المرفوضة دوليا، والى تصعيد ومواصلة الفعاليات الجماهيرية مع الأسرى.

وأعلنت القوى الوطنية عن إقامة خيمة اعتصام، تضامنا أمام صرح الشهيد بدء من اليوم، مع الأسرى المضربين عن الطعام، والى تنظيم أوسع حراك جماهيري تضامني معهم.

شارك هذا الخبر!