بسيسو يشدد على دعم الوزارة لابداعات الشباب خلال استقباله الشاعرة عبلة جابر

رام الله/PNN- شدد وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، على دعم الوزارة لإبداعات الشباب الفلسطيني في مختلف القطاعات الثقافية، لإيمانها بأهمية الثقافة كفعل مقاومة، وكجزء من النضال الوطني الرامي لتحدي سياسات الاحتلال، ولقناعتها بأن الشباب، الذين هم الدعامة الأساسية للشعب الفلسطيني، هم القادرون بما يمتلكونه من مواهب واندفاع إيجابي إلى تعزيز الرواية ونقلها إلى مساحات عربية وعالمية رحبة.

جاء ذلك خلال استقبال بسيسو للشاعرة عبلة جابر، المنافسة على لقب مسابقة “أمير الشعراء”، في مقر الوزارة، اليوم، بحضور مدير عام دائرة الآداب والنشر في الوزارة عبد السلام العطاري، مشدداً على أهمية ما حققته وتحققه جابر والشاعرة آلاء القطراوي في المسابقة، بوصولهما إلى المنافسة على اللقب من بين 15 شاعراً وشاعرة من مختلف الأقطار العربية.

وأكد بسيسو أن فلسطين، وعبر شبابها، حققت وتحقق في الفترة الأخيرة إنجازات كبيرة على صعيد الثقافة العربية، ففي العام الماضي فاز القاص الشاب مازن معروف بجائزة الملتقى للقصة القصيرة على المستوى العربي، وقبل أيام فاز الفنان يعقوب شاهين بلقب “محبوب العرب” في الغناء، وقبله حقق الطفل محمد الشيخ رقماً جديداً في الألعاب الأكروباتية بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وكذلك فوز الشاعر جعفر حجاوي والروائية هبة أبو الندى بالمركز الثاني في الدورة العشرين لمسابقة الشارقة للابداع العربي التي تقيمها دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة سنويا في فئتي الشعر والرواية.

وعبر وزير الثقافة عن سعادته وفخره بهذه الإنجازات التي يحققها الشباب الفلسطيني، الذي يكمل مع من هم أكبر سناً من المبدعين خريطة التميز الفلسطيني على الصعيد العالمي والعربي في الرواية، والشعر، والقصة القصيرة، والسينما، والمسرح، والفن التشكيلي، وكافة صنوف الثقافة والإبداع، مجدداً التأكيد على دعم الوزارة لأي إبداع فلسطيني في أي من الحقول.

Print Friendly