الشريط الاخباري

السفير المذبوح يلتقي رئيس ديوان فخامة الرئيس البلغاري رومن راديف

نشر بتاريخ: 13-04-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/ PNN- اجتمع السفير د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا في مقر رئاسة الجمهورية مع السيد إيفو خريستوف، رئيس ديوان فخامة الرئيس جمهورية بلغاريا، وفي وقت لاحق اجتمع مع السيد كوستادين كوجاباشيف رئيس مديرية العلاقات الثنائية في الخارجية البلغارية، وقد تمحور الحديث حول المرحلة الراهنة من تطورات الصراع في الشرق الأوسط ومواصلة اسرائيل لسياستها الاستيطانية الغير شرعية في اراضي دولة فلسطين، ومحاولاتها التنصل من حل الدولتين المجمع عليه دوليا، ورفضها الانصياع للقرارات الدولية ذات الشأن وخاصة القرار 2334 المتعلق بالمستوطنات.

كما ووضع سعادة السفير مضيفيه بصورة الاضراب العام عن الطعام الذي سينفذه الاسرى الفلسطينيون في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ 17 نيسان الجاري تزامنا مع يوم الاسير الفلسطيني، مطالبا التدخل للتخفيف من معاناتهم واطلاق سراحهم، هذا وقدم سعادة السفير لمضيفيه نسخة عن مطالب الاسرى للاطلاع عليها ولمعرفة مدى الظلم الذي يلحق بهم نتيجة سياسة الاهمال الاسرائيلية المتعمدة بحقهم، ومعاملتهم على خلاف ما نصت عليها الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف ذات الشأن. كما وناقشت الاجتماعات عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهتم اكد السيد خريستوف والسد كوجاباشيف على متانة العلاقات بين جمهورية بلغاريا و دولة فلسطين، كما واكدوا على عدم شرعية المستوطنات الاسرائيلية واهمية تطبيق حل الدولتين والتوصل الى سلام شامل في المنطقة.

وفي نهاية اللقاءات قدم سعادة السفير لمضيفيه نسخ من كتب لشعراء وادباء فلسطينيين قامت السفارة بترجمتها الى البلغارية واصدارها.

شارك هذا الخبر!