فيديو PNN: مؤسسة صابرين تنظم حفلا ختاميا لبرنامج الأندية الموسيقية في المدارس

بيت لحم/PNN- نظمت مؤسسة صابرين للتطوير الفني حفل ختامي للاندية الموسيقية في المدارس، امس الاثنين، تحت عنوان “الموسيقى في مدرستي”، بالشراكة وزارة التربية والتعليم والاونروا ومدارس بطريكية اللاتين مع مؤسسة صابرين لتعليم الموسيقى وبدعم من الممثلية النرويجية، حيث بدأ هذا المشروع عام 2002 وشمل حوالي 420 مدرسة.

المدير التنفيذي لمؤسسة صابرين جورج غطاس، أكد ان الهدف والفكرة الاساسية من هذه الانشطة والبرامج هي ان تكون المدارس حاضنة لتعليم الموسيقى وفنونها، مؤكدا، على انها متاحة لكافة الاعمار لكافة مواطني المجتمع (القرية، المخيم، المدينة).

واضاف غطاس، ان الجديد في هذه المؤسسة ونشاطاتها هو تدخيل تعليم الموسيقى في المدارس، الذي شكل تحديا كبيرا لنا ونجحنا في ذلك.

وشمل البرنامج تعليم الطلبة المشتركين على الالات الموسيقية منها العود، القانون، الكمان، اضافتا الى الايقاع والرقص.

من ناحيته اكد نائب رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث في الضفة الغربية وحيد جبران، ان هذا الحفل هو حصاد عام كامل من التدريب الطلبة التابعين لمدارس الوزارة ومدارس وكالة الغوث، مضيفا، ان الطلبة المشاركين كانوا يأتوا بعد ساعات الدوام للمدارس للتدريب على الموسيقى والرقص وغيرها.

واشار جبران، ان هذه الجهود التي بذلت برزت اليوم في الانتاجات الابداعية التي قدمت خلال الحفل.

من جهتها اكدت مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم الهام محيسن، ان هذا البرنامج يحقق كثيرا من الاهداف التربوية والسلوكية والتعبيرية للطلاب، مضيفتا، ان الطلاب بدؤا يتعاملوا مع الالات الموسيقية ومع الايقاع بشكل جيد ومتقن.

وشددت محيسن، ان وزارة التربية والتعليم تعتز في هذا البرنامج وهذه الانشطة التي تقدم لطلبة المدارس، مؤكدة على اهتمام الوزارة بهذا البرنامج واعتزازها به، وتطويره مع المؤسسات المحلية والدولية، لكي يرتقي بطلابنا الى اسمى ما تسعى له وزارة التربية.

Print Friendly