الشريط الاخباري

وفد رفيع المستوى من القنصلية التركية يزور شركة كهرباء محافظة القدس

نشر بتاريخ: 06-05-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-  استقبل رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني، ومدير عام الشركة م. هشام العمري، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية م. منصور نصار، اليوم السبت، في مقر الشركة بشعفاط وفداً رفيع المستوى من القتصلية التركية ضم القنصل العام السفير كورجان توركوغلو، ايسن توبجي نائب قنصل.

وقام السفير برفقة كل من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام خلال الزيارة بجولة ميدانية شملت مختلف أقسام ومرافق الشركة، حيث زار غرفة التحكم عن بعد، ومحطات تزويد الكهرباء، والمحطة القديمة، وغيرها من الأقسام الأخرى، وذلك بهدف التعرف على الخدمات التي تقدمها الشركة للمشتركين عبر استخدام التكنولوجيا والأنظمة الحديثة.

وفي بداية اللقاء، رحب يوسف الدجاني بالضيف الزائر والوفد المرافق له، مستعرضا المراحل التاريخية التي مرت بها الشركة منذ تأسيسها في العام 1914، بدءاً من العهد العثماني ومرورا بمراحل الحكم البريطاني والأردني وصولا إلى بداية الاحتلال الإسرائيلي، ومن ثم مرحلة قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

وبحث الدجاني والسفير توركوغلو، الإنجازات والمعيقات التي تواجه الشركة على صعيد الطاقة، إضافة إلى سُبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في عدد من المجالات، وخصوصاً في مجال الطاقة والطاقة المتجددة في فلسطين، بهدف تطوير وتعزيز قطاع الكهرباء والطاقة الفلسطيني.

وأعرب الدجاني باسم مجلس الإدارة وإدارة الشركة عن واعتزازه بهذه الزيارة التي تحمل في طياتها معاني ودلالات كبيرة، آملاً أن تؤسس هذه الزيارة لبناء شراكة حقيقية للنهوض بقطاع الطاقة، وتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل.

بدوره عبر السفير توركوغلو عن سعادته لهذه الزيارة وإعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات كبيرة في شركة كهرباء محافظة القدس، مثمناً عالياً الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة للنهوض بقطاع الطاقة من خلال المشاريع التي تنفذها على هذا الصعيد، من أجل خدمة هذا القطاع الواسع والحيوي، بما يسهم في توفير الأمن الكهربائي للمواطنين، ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

من جهته أكد العمري على أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى تعزيز التعاون مع الجانب التركي والاستفادة من خبراته الواسعة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، مبينا أهم المشاريع التي تنفذها الشركة في فلسطين في مجال الكهرباء والطاقة الشمسية، أملاً أن يساهم هذا اللقاء في خلق توئمة وشراكة مع شركات تركية تعمل في مجال الطاقة.

وقدم نصار خلال الزيارة شرحاً مفصلاً عن آلية عمل الشركة من حيث التحكم بالتيار الكهربائي عن بعد، ومراقبة الأحمال الكهربائية على الشبكات من خلال غرفة التحكم (سكادا)، وتطوير الشبكات وتحديثها، وآلية معالجة الأعطال الكهربائية من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، هذا بالإضافة إلى ما تقدمه الشركة من خدمات لمشتركيها بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في مختلف مناطق الامتياز.

شارك هذا الخبر!