أخبار عاجلة

اعتقله المستعربون خلال محاولة منع اعتقال الاطفال : التنسيقية لمقاومة الجدار تستنكر اعتقال الناشط الحقوقي احمد عودة

بيت لحم/PNN/ استنكرت اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية اعتقال الناشط الحقوقي والاعتداء عليه احمد عودة اليوم الجمعة خلال قيام وحدة من قوات المستعربين الارهابية بالاعتداء على المسيرة الجماهيرية الشعبية التي انطلقت لنصرة الاسرى الفلسطينين في محافظة بيت لحم .

وقالت اللجنة التنسيقية العليا في تصريح صحفي ان الناشط احمد عودة وهو ناشط حقوقي من نشطاء اللجنة ومن المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطيني حاول منع وحدات المستعربين من الاعتداء على الاطفال الذين اعتقلهم افراد الوحدات الخاصة المستعربين على مدخل بيت لحم الشمالي والذين هاجموا بوحسية مجموعة من الفتية والاطفال المشاركين بالمسيرة.

واوضحت اللجنة ان وحدات المستعربين قامت باعتقال الناشط الحقوقي الشعبي وقامت بالاعتداء عليه بوحشية الى جانب مجموعة الاطفال والفتية الذين اعتقلتهم مؤكدة ان ممارسات الاحتلال و وحداته المختلفة وعلى راسها المستعربون هي جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي سيما ان المسيرة الجماهيرية كانت مسيرة جاهيرية شعبية وخرجت للتعبير عن التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال والذين تتجاهل حكومة الاحتلال اضرابهم المستمر منذ 33 يوما حيث يطالبوا بحقوق انسانية كفلتها لهم الشرائع الدولية.

واكدت اللجنة انها ستقوم بالتواصل مع مختلف الجهات الحقوقية المدافعة عن حقوق الانسان بشكل عام والمدافعة عن حقوق المدافعين عن حقوق الانسان عموما والاطفال بشكل خاص لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وجرائمه بحق هؤلاء المدافعين عن الحقوق الانسانية والمنددة بالجرائم الاسرائيلية بحق الاطفال .

كما طالبت التنسيقية العليا كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية والعربية العمل على الضغط على حكومة الاحتلال للافراج عن الحقوقي والمدافع عن حقوق الانسان والطفل من اجل اطرق سراحه وسراح كافة الاطفال الذين اعتقلتهم وحدات المستعربين.

Print Friendly, PDF & Email