الشريط الاخباري

غزة: امسية ثقافية بعنوان "الشباب لن يكل" لتحدي الانقسام وتشجيع الحوار

نشر بتاريخ: 31-05-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

غزة/PNN- نظم الملتقى الشبابي للمصالحة والتسامح بالتعاون مع فريق ديرنا الشبابي وجمعية المتحدين الثقافية الاجتماعية، أمسية ثقافية بعنوان "الشباب لن يكل" بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وأهل الفن والشباب والشابات، جاءت هذه الأمسية لتؤكد على أهمية دور الشباب في تغيير الواقع للأفضل ودورهم في مواجهة مظاهر الانقسام التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني والعمل على تعزيز ثقافة الحوار، تحت مظلة ثقافة المحبة والتسامح وتعزيز قيم الديمقراطية.

افتتح الأمسية عمر شعبان، مدير بال ثينك للدراسات الاستراتيجية مرحباً بالحضور ومؤكداً على أهمية هذا النوع من اللقاءات لدعم دور الشباب في مواجهة الانقسام، وتعزيز دور الإبداع والفن في تحسين الواقع الفلسطيني.

وقد تضمنت الأمسية فقرات غنائية وطنية بمشاركة فريق Trio Rosika، وتضمنت أيضا فقرات تراثية، بالإضافة إلى فقرات شعرية ألقاها كل من أمل أبو عاصي ومحمود الشاعر، وفي الختام شارك الحضور بأداء أغنية موطني مع رفع العلم الفلسطيني.

يذكر أن هذه الأمسية تأتي ضمن ختام مشروع "تعزيز الديمقراطية ومبادئ التوعية بين الشباب" الممول من المؤسسة الأوروبية للديمقراطية EED، والذي ينفذه الملتقى الشبابي للمصالحة والتسامح التابع لمؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية، حيث يهدف إلى بناء قدرات الشباب في مجال الديمقراطية والحقوق المدنية.

شارك هذا الخبر!