الشريط الاخباري

ليبرمان يطالب واشنطن الضغط على لبنان لاجبارها على طرد قيادة حماس

نشر بتاريخ: 09-06-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ طالب وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الولايات المتحدة الامريكية بالضغط على الحكومة اللبنانية من اجل طرد قيادات حركة حماس التي انتقلت من قطر الى لبنان في الايام الاخيرة.

ونقل موقع واللا العبري صباح اليوم الجمعة تصريحات لوزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان قال فيها ان الولايات المتحدة الامريكية مطالبة اليوم بتفعيل ضغط كبير على لبنان من اجل طرد قيادات حركة حماس العسكريين والسياسيين الذين وصلوا قادمين من قطر.

واوضح واللا ان مطالبة  ليبرمان هذه جائت اليوم (الجمعة) في اجتماع عقد في القدس مع السفير الامريكي لدى الامم المتحدة، نيكي هالي، مشددا على أن إسرائيل والولايات المتحدة يجب أن تعملا على طرد قادة حماس من لبنان.

وقال ليبرمان ان قيادي حماس، صلاح العاروري، استمر بالعمل ضد إسرائيل من تركيا،وقطر حتى وقت قريب وهو الان جاء إلى لبنان، وجنبا إلى جنب مع اثنين من نشطاء حماس الخطيرين موضحا ان العاروري ومن معه يعتزمون، وقال انه مواصلة محاولاتهم لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل.

وكان ليبرمان قد قال في مقابلة تلفزيونية مع القناة الثانية في تلفزيون اسرائيل ان اسرائيل اقرب من اي وقت مضى الى التوصل لاتفاق سلام شامل مشيرا الى ان زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب كان لها اثر في امكانية التوصل لهذا الاتفاق مع كافة الدول العربية بحيث سيكون امام اسرائيل فرصة لفتح سفارات في الدول العربية وايجاد علاقات تبادل تجاري واقتصادي بعد ان ادركت الدول العربية ان المشكلة بالنسبة لهم ليست اسرائيل وانما ايران.

شارك هذا الخبر!