الشريط الاخباري

وزير الخارجية الهولندي: سنستمر في تمويل مشاريع فلسطينية بمناطق ج حتى دون موافقة اسرائيلية

نشر بتاريخ: 08-07-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال وزير الخارجية الهولندي ان بلاده ستستمر في تمويل مشاريع فلسطينية في مناطق ج حتى دون الحصول على موافقة اسرائيلية وذلك ردا على قيام اسرائيل بمصادرة خلايات توليد طاقة شمسية لتوليد الكهرباء في قرية جب الذي بشرق بيت لحم قبل اسبوعان.

ونقلت صحيفة هارتس عن وزير الخارجية الهولندي قوله بيرت كوندارس خلال كلمة له في البرلمان الهولندي ان بلاده ستستمر بتمويل المشاريع الانسانية والحيوية الفلسطينية في مناطق مصنفة ج وفق اتفاق اوسلو.

وقالت الصحيفة ان الوزير الهولندي كان يرد على استجواب من قبل بعض النواب المناصرين لاسرائيل في البرلمان الهولندي احتجوا على دفع الاموال الهولندية في مشاريع قد تهدم من قبل اسرائيل حيث اشارت الصحيفة الى ان اسرائيل تضغط من خلال مناصريها على الحكومة الهولندية من اجل وقف تمويل المشاريع الفلسطينية خصوصا بع انوجه وزير خارجية هولندا انتقادات لاسرائيل بعد تدمير ومصادرة خلايا شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية في قرية جب الذيب ببيت لحم وطالبها باعادة ما صادرته ودفع ثمن ما خربته من المشروع الممول من اموال هولندية.

واشار الوزير الهولندي الى ان هناك جهود من قبل بلاده وبلدان اوروبية اخرى لاقناع اسرائيل بالقبول بتمويل اوروبا للمشارع الانسانية والحيوية في المناطق الفلسطينية مشيرا الى ان هناك مباحثات اسرائيلية اوروبية في هذا الاطار.

وشدد الوزير الهولندي على ان بلاده ستواصل العمل لدعم المشاريع الفلسطينية في مناطق ج حتى دون موافقة اسرائيلية لان هذه المشاريع تصب في مصلحة عملية السلام .

شارك هذا الخبر!