الشريط الاخباري

برنامج وجد يختتم مشروع التعليم المساند للأطفال أيتام عدوان 2014 "السنة الثانية"

نشر بتاريخ: 20-07-2017 | متفرقات
News Main Image

غزة/ PNN- نظمت مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين احتفالاً بعنوان "بكرا نهار جديد" وذلك اختتاماً لمشروع التعليم المساند لأطفال العدوان 2014 "السنة الثانية" ضمن برنامج وجد النوعي الذي أطلقته مؤسسة التعاون، وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج، وبمساهمة من بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

وقد برزت فكرة المشروع وفقراته من واقع الأطفال والظروف التي يعيشون فيها، كونهم خارجين من صدمات فقد وحرمان، أخذتهم نحو العنف والانطواء والخوف والرهبة والبعد عن العالم الواقعي هروبا نحو العالم الافتراضي. فاعتمد فريق العمل بشكل كبير في تصميم فقرات المشروع على تعزيز واظهار مشاركات الطلاب المتنوعة خلال أنشطة البرلمان الطلابي والصالون الأدبي.

وقد حضر الحفل ممثلين عن مؤسسة التعاون، ولفيف من مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية والناشطين المجتمعيين وأهالي الأيتام المشاركين بالاحتفال. وافتتح الحفل بآيات عطره من القران الكريم يليه السلام الوطني وعرض كشافة كما اشتمل على كلمة أطفال المشروع، وعروض استعراضية واوبريت شعري وحكاية شعبية بالإضافة لفقرة عبقرينو وسحر العلوم.

كما وقدم أعضاء الصالون الادبي فقرة درويشيات، فيما شارك أطفال الكورال بتقديم عرضاً موسيقياً تراثياً، واختتم الحفل بعرض بكرا نهار جديد الذي حاول المشاركين من خلاله ان يؤكدوا ان غداً اجمل حاملين الاعلام الفلسطينية وشعارات البرنامج.

وقالت أ.عفاف الخالدي مديرة برامج مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين ان فكرة الحفل هدفت لتعزز قيم أصيلة في المجتمع الفلسطيني واعادة احيائها وتعزيز فكرة التواصل الاجتماعي، الى جانب تسليط الضوء على الجوانب المضيئة في حياة الاطفال، دون أن تملا عليهم، بل ليمرروها هم لذويهم وأصدقائهم بالإضافة لإعطاء الأطفال المجال ليعبروا عن الجانب الإيجابي في الحياة بكل أمل .

لجدير بالذكر ان مشروع التعليم المساند لأطفال برنامج وجد يستهدف 1158 يتيم من أيتام العدوان 2014 والملتحقين بالمرحلة التعليمية الأساسية والثانوية، ويسعى إلى تحسين المستوى التعليمي من خلال التركيز على ثلاث مواد أساسية هي اللغة العربية والانجليزية والرياضيات بجانب مادتي التكنولوجيا والعلوم في جميع المراحل الدراسية، من خلال جلسات تعليمية ينفذها طاقم مختص يتم بناء قدراته بصورة مستمرة من قبل خبراء في كيفية توظيف الأنشطة الإبداعية واللاصفية، بالإضافة لتطويع العديد من الأنشطة التي تساهم في تحسين الوضع التعليمي لهم مثل أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي. وهو إحدى مشروعات برنامج "وجد" النوعي الذي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، ويهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

شارك هذا الخبر!