العمل الزراعي يفتتح مقهاً ثقافياً في بيرزيت

رام الله/PNN- افتتح اتحاد لجان العمل الزراعي، الأحد الماضي، مقهاً ثقافياً شبابياً في بلدة بيرزيت ضمن مشروع “تعزيز البدائل الاقتصادية الاشتراكية” الممول من مؤسسة روزا لوكسمبورغ، وقد شارك في الافتتاح المدير العام للعمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف ومديرة مكتب روزا لوكسبورغ في رام الله “يوتي بيوك” بالإضافة إلى مديرة البرامج في مؤسسة روزا سلام حمدان.

وأكد أبو سيف على أن المقهى هو نشاط جديد ومختلف عن أنشطة الاتحاد الإعتيادية، ولكنه يأتي في صلب أهدافه ألا وهي تعزيز البدائل الاقتصادية الاشتراكية، ودعم الشباب العاطل عن العمل بتوفير مصدر دخل مستدام، بالإضافة إلى دعم الطلبة بتوفير ملتقى ثقافي يجمعهم.
ومن جانبها أكدت “بيوك” على أن هذا المشروع يأتي ضمن أحد أهم أهدافها كمؤسسة يسارية اشتراكية بتعزيز البدائل الاقتصادية الاشتراكية في وجه النظام الرأسمالي.

وأوضح شباب التعاونية أن هذا المقهى يشكل احتياجاً مهماً للطلاب في بلدة بيرزيت حيث يلبي حاجاتهم ويقدم لهم خدمات بأسعار مخفضة، ويشكل ملتقاً لهم ومكاناً للدراسة الجماعية، وأضافوا أنهم سيعملون على إطلاق العديد من الأنشطة الثقافية المتنوعة من أمسيات ثقافية وقراءات وحلقات نقاش لكتب قيمة وأفلام هادفة، بالإضافة إلى الأعمال التطوعية والمخيمات الصيفية، والأهم أن هذا المقهى سيكون مثالاً على أهمية العمل التطوعي والعمل التعاوني على أسس اشتراكية.

 

Print Friendly, PDF & Email