الشريط الاخباري

الأسير موسى صوفان مصاب بورم خبيث في الرئة وهو ضحية القمع الوحشي الذي مورس بحق الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 29-07-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- أفاد تقرير صادر عن هيئة الاسرى ان الاسير الفلسطيني موسى سعيد موسى صوفان سكان طولكرم والمحكوم بالمؤبد و 12 عام والمعتقل منذ 28/5/2003 ويقبع في سجن عسقلان من أخطر الحالات المرضية في السجون الاسرائيلية و حياته معرضة للموت في اية لحظة، حيث يعاني من وجود ورم سرطاني خبيث في الرئة، وحالته الصحية تزداد سوءا.

وقال المحامي كريم عجوة الذي زار الاسير في سجن عسقلان ان الاسير صوفان هو ضحية القمع الوحشي الذي تعرض له الاسرى خلال اضرابهم عن الطعام مؤخرا الذي استمر 41 يوما، حيث في اليوم 18 للاضراب انفجرت عنده الرئة اليمنى واصيبت بتمزق بقطر 2.50 سم وتجمع للماء والهواء على الرئة.

وقال عجوة ان الاسير صوفان نقل الى مستشفى برزلاي الاسرائيلي وبعد اجراء فحوصات له تبين انه مصاب بورم خبيث في الرئة وانه من المقرر اخضاعه لعملية جراحية لأستئصال جزء من الرئة واخضاعه لجلسات العلاج الكيماوي.

وأشار رئيس الوحدة القانونية في الهيئة اياد مسك ان الهيئة بدأت باجراءات قانونية لانقاذ حياة الاسير صوفان من خلال المطالبة بتوفير العلاج السريع له وادخال طبيب خاص لزيارته والعمل من اجل المطالبة باطلاق سراحه نظرا لخطورة وضعه الصحي.

شارك هذا الخبر!