استخدم الطب البديل وعالج الجهاز الهضمى بالحلبة

الحلبة لديها بعض الفوائد الصحية المدهشة التي يمكن أن تحول صحتك وتغيير حياتك للأفضل، ووفقا للأبحاث، الحلبة تساعد على تقليل كل من الالتهاب الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى تحسين حياتك الجنسية والوظيفة والانجابية وكذلك تعزيز التغذية للأطفال الرضع، وتعتبر من العلاجات التي تستخدم في الأمراض بديلا للأدية ومن أبرز فوائدها:

يحسن مشاكل الجهاز الهضمى

الحلبة تساعد على حل العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، مثل اضطراب في المعدة، والإمساك والتهاب المعدة ، وغالبا ما تدمج تستخدم في التهاب القولون التقرحي.

2 يحسن من مستويات الكولسترول

الحلبة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، مثل تصلب الشرايين وارتفاع مستويات الدم من بعض الدهون، بما في ذلك الكولسترول والدهون الثلاثية.

3 الحلبة تساعد في علاج الالتهابات داخل الجسم ومنها

1 قرحة الفم.

2 الدمامل.

3 التهاب الشعب الهوائية.

4 عدوى الأنسجة تحت سطح الجلد.

5 مرض السل.

6 السعال المزمن.

8 أمراض الكلى.

4 يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال

الحلبة تستخدم للرجال وتشمل علاج الفتق، وضعف الانتصاب ومشاكل الذكور الأخرى، مثل الصلع ، وذلك لأن الحلبة قد تزيد من الإثارة الجنسية ومستويات هرمون التستوستيرون.

5 يعزز تدفق الحليب فى الرضاعة الطبيعية

تساعد الحلبة أيضا النساء المرضعات اللواتى قد يعانين من نقص فى إمدادات اللبن ، والحلبة يمكن أن تزيد من امدادات حليب الثدي للمرأة ، وهو مادة لزيادة إمدادات الحليب ، وهذا يحفز قنوات الحليب التى يمكن أن تزيد من إنتاج الحليب فى أقل من 24 ساعة.

6 يقلل الالتهاب من خارج الجسم

1 ألم وتورم في العضلات والغدد الليمفاوية.

2 النقرس

3 الجروح

4 قرح الساق

5 ألم النسا

6 قشرة الرأس

7 الأكزيما

ومن المهم اختبار المنطقة أولا للتأكد من أنها لا تحرق أو تزيد من اللهب.

 

Print Friendly, PDF & Email