الشريط الاخباري

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات ريف يطا

نشر بتاريخ: 20-08-2017 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم مع مجلس خدمات ريف يطا جملة من القضايا المتعلقة بتحسين الوضع المائي في المنطقة. حيث تطرق اللقاء الى مشروع وصلة بنيي نعيم حيث تم الاتفاق على تفعيل الوصلة لتخدم كافة مناطق مسافر ريف يطا، كما تم الاتفاق على استكمال مشروع دعم التجمعات بالصهاريج والممول من قبل منظمة اليونيسيف وبتنفيذ من GVC.

كذلك تمت مناقشة اسعار المياه التي سيتحملها المجلس على المياه المزودة من خلال الوصلات آخذين بعين الاعتبار خصوصية المنطقة وحاجتها الى كميات مياه تخدم المنطقة كاملة. الى جانب بحث قضية جدولة الديون المترتب على المجلس والاتفاق على الية واضحة لوضع جدولة تتناسب مع امكانيات المجلس بضمان الالتزام بالعمل وفق هذه الالية.

واشار رئيس سلطة المياه المهندس غنيم الى قضية تعرفة المياه والية احتسابها موضحا انه سيتم عمل نظام جديد لترتيب الية العمل احتساب تعرفة للصهاريج بحيث تأخذ بعين الاعتبار البعد المكاني لنقطة المياه عن التجمعات ، وسعرالمياه المزود، وتكلفة النقل وغيرها. منوها الى ان سلطة المياه تراعي خصوصية مناطق الجنوب ومعاناتها الشديدة في قضية المياه، لذا فهي تعمل من خلال طواقمها على دراسة وتنفيذ اية مشاريع تساهم في تحسين الوضع المائي في هذه المناطق

شارك هذا الخبر!