الشريط الاخباري

هارتس تنقل عن الرئيس: اجتمعت بمبعوثي ترامب مرات عديدة ولم اعرف خطتهم للسلام وطالبنا باعادة التنسيق دون رد اسرائيلي حتى الان

نشر بتاريخ: 20-08-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ نقلت صحيفة هارتس الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الاحد عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن قوله انه اجتمع مع مبعوثي الرئيس الامريكي دونالد ترامب نحو عشرين مرة الا انه لم يعرف او يفهم حتى الان خطة الادارة الامريكية للسلام.

وبحسب الصحيفة فقد جاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن هذه خلال استقباله وفدا من حزب ميرتس اليساري مشيرا الى انه لا يفهم التصور او الرؤية الامريكية عندما تتعلق الامور بالقضية الفلسطينية.
 .
وبحسب الصحيفة فقد قال الرئيس الفلسطيني انه سمع خلال لقاءه المبعوثين الامريكيين انهم يؤيدون حل الدولتين ويؤيدون وقفا وتجميدا كاملا للاستيطان مشيرا الى انهم يقولون انهم يقدمون هذه المواقف على انها مواقف الولايات المتحدة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لكنهم يرفضون الاعلان عن هذه المواقف في العلن.
وبحسب ملاحظات اخذها احد الحاضرين بالاجتماع كشف الرئيس الفلسطيني انه التقى المبعوثين الامريكيين اكثر من عشرين مرة منذ تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة وان هذه الملاحظات تشير الى تكرار المسؤولين الامريكيين لحديثهم بانهم ملتزمون بحل الدولتين ويؤمنون بضرورة تجميد الاستيطان الاسرائيلي مشيرا الى انه طالبهم بابلاغ نتنياهو بالموقف الامريكي حيث وعدوا بانهم سيدرسون طلبه لكنهم لم يعودون اليه ولا يقومون بالحديث مع نتنياهو في هذه المطالب.
كما اشارت ملاحظات احد الحاضرين الى ان الرئيس الفلسطيني قال لا استطيع ان افهم تعاملهم معنا ومع الملف الفلسطيني بهذه الطريقة.
وكشف الصحيفة ان الرئيس الفلسطيني قال خلال الاجتماع ان السلطة طالبت باعادة التنسيق الامني الذي تم تجميده على خلفية احداث المسجد الاقصى لكن اسرائيل لم ترد على الطلب الفلسطيني حتى الان.
من جهتها قالت وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية وفا ان الرئيس محمود عباس استقبل في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الأحد، وفد حزب "ميرتس" الإسرائيلي، برئاسة زهافا جلؤون، وعضو الكنيست عن حزب "ميرتس" عيساوي فريج، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني.وأطلع الرئيس، الوفد على آخر مستجدات العملية السياسية، مؤكدا على الدور الهام الذي تلعبه قوى السلام في إسرائيل من أجل تحقيق السلام. بدورها، قالت جلؤون: إننا نحضر إليكم اليوم، لأننا نؤمن بوجود قيادة فلسطينية معتدلة، ولا يوجد فرق بين آرائنا كشركاء للسلام، حيث إننا نؤمن بضرورة إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

شارك هذا الخبر!