بلدية رام الله تستأنف تشغيل عدادات الدفع لمواقف السيارات

رام الله/PNN- قرر مجلس بلدي رام الله في جلسته 115 رقم 19/2015 استئناف تشغيل عدادات مواقف السيارات، بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بعد سحب وتغيير العدادات القديمة واستبدالها بعدادات جديدة سهلة الاستخدام.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، اعتمد المجلس البلدي وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 17معاملة تنظيمية، منها 3 معاملات افراز شقق، و14معاملات تنظيم.

وعرض عضو المجلس البلدي و رئيس لجنة العلاقات العامة م. كمال دعيبس تقرير اللجنة الاستشارية السياحية على المجلس الذي قرر تنظيم زيارة ميدانية للمجلس البلدي لموقع خربة الطيرة الاثري في حي الطيرة ، وتوقيع مذكرة تفاهم مع كنيسة الروم الأرثوذكس وجامعة القدس كشركاء رئيسيين في المشروع.

هذا واعتمد المجلس البلدي التصور المقترح حول بازار المطبخ الفلسطيني ، الذي سينظمه مركز رام الله للمعلومات السياحية التابع للبلدية ، ضمن احياء ودعم المطبخ الفلسطيني وتوصيل صورة المطبخ الفلسطيني لجميع السائحين القادمين لفلسطين، إضافة الى ترسيخ هذه الفعالية وانجاحها محليا، وجعلها تقليدا سنويا يتيح للجميع المشاركة فيه واحياءه، بحيث سيكون المشروع بالشراكة مع القطاع السياحي والخاص والمؤسسات النسوية والمجتمع المحلي.

في إطار آخر، عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة التخمين فيصل درس تقرير لجنة التخمين على قرر المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن. كما عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الرقابة الداخلية امين عنابي تقرير لجنة الرقابة الداخلية، على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.

من جهة أخرى ، عرض عضو المجلس البلدي و رئيس لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية عمر عساف تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اعتمد المشاركة في فعالية قلنديا الدولي 2015، واعتمد خطة مكتبة رام الله العامة وفق خطة تفصيلية واضحة تضمن انجاز المشاريع مع نهاية العام الحالي، واعتمد الفعاليات المقترحة للمسنين ضمن مشروع البلدية للعمل مع الفئات المهمشة.

هذا واطلع المجلس على تقرير دائرة الشؤون المالية المتعلق بتقرير المعارف للشهور الاربعة الاولى للعام 2015، إضافة الى اطلاعه على موجز حول سير الانجاز لمشروع تأهيل البلدة القديمة/ المرحلة الرابعة، حيث تسير الاعمال في شارع السهل بسرعة تجاوزت الفترة الزمنية المحددة لإنجاز المشروع، مع التزام البلدية بالوعد لذي قطعته للمواطنين والتجار ، مع الاشارة الى ان تم الانتهاء من تمديدات الصرف الصحي والخدمات العامة وشبكات الانارة وزراعة الاشجار ويجري العمل على استكمال تبليط الارصفة.

في سياق أخر، دار نقاش حول تسمية المناطق الثمانية في مدينة رام الله وهي: منطقة رام الله الجديدة، منطقة الواد، منطقة الطيرة، منطقة الإذاعة، مركز المدينة، باطن الهوا، الماصيون، المنطقة الصناعية، بحيث قرر المجلس البلدي اجراء تعديل على تسمية منطقة مركز المدينة في الجزء الخاص بالبلدة القديمة بحيث يكون (مركز المدينة/ البلدة القديمة).

Print Friendly