الشريط الاخباري

سوريا تؤكد الغارات الاسرائيلية وتقول انها سترد عليها

نشر بتاريخ: 07-09-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

دمشق/PNN- أعلن النظام السوري، اليوم الخميس، مقتل اثنين من جنوده في قصف إسرائيلي على منشأة عسكرية في مصياف الواقعة بمحافظة حماة، وقال النظام إن الصواريخ أطلقت من الأجواء اللبنانية.

وجاء في بيان أصدرته القيادة العامة لجيش النظام السوري وقواته المسلحة، ونقلته وكالة أنباء النظام "سانا"، إن "طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 2:42 فجر اليوم على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واستشهاد عنصرين في الموقع".

وقالت تقارير إعلامية إن المنشأة التي تم قصفها تستخدم للأبحاث العسكرية وصناعة وتطوير الأسلحة، ومن بينها الأسلحة الكيميائية، في حين كشفت تحقيقات للأمم المتحدة استخدام النظام السوري أسلحة كيميائية في غارات على خان شيخون وارتكاب إحدى أفظع المجازر هناك.

ومن اللافت أن استهداف المركز يأتي غداة نشر تقرير محققي الأمم المتحدة في جرائم الحرب، والذي جاء فيه أن قوات النظام السوري استخدمت الأسلحة الكيماوية في أكثر من 20 هجوما، بما في ذلك الهجوم الفتاك في خان شيخون في محافظة إدلب في الرابع من نيسان/ أبريل الفائت، والذي أدى في حينه إلى مقتل 87 مدنيا، وإصابة المئات.

ورفض الجيش الإسرائيلي تأكيد أو نفي الهجوم الذي نفذ، في الوقت الذي يقوم فيه الجيش الإسرائيلي بإجراء مناورة عسكرية تعتبر الأكبر من 19 عاما، وتحاكي حربا مع حزب الله.

شارك هذا الخبر!