سرية رام الله الاولى تختتم مشاركتها في دورة حسام الحريري لكرة السلة في لبنان

رام الله/PNN- استقبل الرئيس محمود عباس “ابو مازن” رئيس منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دولة فلسطين، وفد سرية رام الله الاولى قبل مغادرته فلسطين للمشاركة في دورة حسام الحريري لكرة السلة في لبنان، وبطولة أندية آسيا لكرة السلة في الصين.

وحضر اللقاء المهندس حسن ابو شلبك رئيس بلدية رام الله بالانابة، وجاد قندح نائب رئيس مجلس ادارة السرية واعضاء مجلس الادارة احمد ابو لبن، ربيع الكردي، عزمي شنارة، حنين خليل، وخالد عليان المدير التنفيذي للسرية، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، وعبد المجيد ملحم المدير العام لشركة جوال، وثائر ابو بكر مدير العلاقات العامة في شركة جوال، وسامية جبران طوطح المدير العام لشركة بيسان، ووائل قسيس المدير العام لشركة أرامكس. واعضاء لجنة التمويل للمشاركة في بطولة آسيا نجمة غانم، ونهلة القورة، ومارلين خليل، ورجا امسيح. بالاضافة الى لاعبي فريق السرية لكرة السلة للرجال والمدربين جي آرنولد وجيمس ستيفنز.

وحضر اللقاء أيضا الدكتور زياد ابو عمرو نائب رئيس مجلس الوزارء، والدكتور مجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، وانتصار ابو عمارة رئيس ديوان الرئاسة.

واكد فخامة الرئيس على دعمه واسناده لسرية رام الله الاولى وفريقها قال بان الوفود الرياضية المشاركة في البطولات الدولية تعتبر سفيراً هاماً للقضية الفلسطينية.

وقد غادر وفد السرية الى بيروت يوم الخميس الموافق 7/9/2017 برئاسة وفايق خوري رئيس مجلس ادارة السرية وعضوية واسعد الحصري عضو مجلس الادارة، وابراهيم حبش مسؤول كرة السلة في السرية وكابتن الفريق، واللاعبين سليم سكاكيني، داود ابو قويدر، تامر حبش، دانيال امسيح، عمر الديراوي، أنطوني ويدين، جاي يونغبلود، الياس البابا، رامز ابو مريم، تود اوبرين، جورج سنيورة، جورج طنوس، كيفن حبش، والمدربين جي آرنولد وجيمس ستيفنز.

واقيم حفل افتتاح الدورة في صالة صائب سلام في النادي الرياضي في المنارة – بيروت يوم السبت الموافق 9/9/2017 برعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري ممثلاً بالنائب بهية الحريري.

وخلال حفل الافتتاح قام وفايق خوري رئيس مجلس ادارة السرية بتقديم درعين تقديريين من السرية للنائب بهية الحريري وللواء عباس ابراهيم مدير الأمن العام في لبنان.

وقال اللواء عباس ابراهيم خلال حفل الافتتاح ” ما نراه اليوم على الرغم مما عشناه بالامس، يثبت أننا شعب يعرف كيف يحزن ويعرف كيف يفرح، ما نراه اليوم هو قمة الفرح وقمة السعادة وقمة العطاء ومن حسن حظي اليوم أن فريقاً فلسطينياً يلعب، وانا احييهم واقول لهم انكم اليوم لستم فريقين (الرياضي وفلسطين) بل انتم فريق واحد هو فريق فلسطين، هذه المباراة هي مباراة بيروت والقدس، رام الله وصيدا، وكل المدن الفلسطينية وكل المدن اللبنانية أهلاً وسهلاً بهم في بيتهم وديارهم، الفلسطينيون لا يحتاجون ل “فيزا” ليأتوا ويلعبوا في بيروت هم أهل البيت واهلاً وسهلاً بهم”.

وقدم فايق خوري شكره وتقديره الى نادي الفداء اللبناني على استضافته سرية رام الله الاولى في دورة حسام الحريري لكرة السلة والتي تعتبر اول مشاركة لنادي فلسطيني في هذه البطولة الهامة، واكد على عمق العلاقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني واللبناني وقد جاءت مشاركة السرية في هذه الدورة تأكيداً على عمق التواصل بين فلسطين ولبنان، كما شكر الحكومة اللبنانية والنائب بهية الحريري، واللواء عباس ابراهيم مدير الامن العام، ونزار الرواس رئيس نادي الفداء على حسن الاستضافة والاستقبال، وشكر أيضاً سفارة دولة فلسطين في لبنان على تعاونها الكبير مع وفد سرية رام الله الأولى.

 مباريات السرية …. فريق السرية أثبت انه منافس لا يستهان به

خاض فريق السرية ثلاث مباريات ضمن المجموعة الاولى التي ضمت بالاضافة الى السرية نادي الرياضي اللبناني، ونادي شركاسي الاوكراني، والدالية التونسي.

خاض فريق السرية اولى مباراته في حفل الافتتاح مع نادي الرياضي اللبناني صاحب الارض والجمهور والذي يعتبر احد اهم الفرق على مستوى آسيا، واستطاع الفريق اللبناني الفوز على سرية رام الله الاولى بالنتيجة 89 – 51، وفي مباراته الثانية مع فريق شركاسي الاوكراني احد المرشحين للفوز في البطولة استطاع فريق السرية ان يكون منافساً عنيداً حتى الثواني الاخيرة من المباراة والتي كان متقدماً فيها ب 69 – 65 الان ان الفريق الاوكراني وفي الثواني الاخيرة استطاع قلب النتيجة والفوز بالنتيجة 70 – 69، واثبت فريق السرية في هذه المباراة قوته ومهارته وبانه فريق لا يستهان به ولا يعرف المستحيل وحاز اللاعب سليم سكاكيني على افضل لاعب في المباراة، وحاز اللاعب انطوني ويدين على افضل مسجل بالرغم من اصابته وخروجه من المباراة في الربع الثالث. أما المباراة الاخيرة التي جمعت السرية مع فريق الدالية التونسي حقق فيها فريق السرية فوزاً هاماً بالنتيجة 85 – 77 والتي لم يشارك فيها اللاعبين ابراهيم حبش كابتن الفريق وانطوني ويدين بسبب الاصابة، وحاز اللاعب تامر حبش على افضل لاعب في المباراة.

وبالرغم من خروج السرية من الدورة من الدور الاول الا ان فريق سرية رام الله الاولى اثبت بان كرة السلة الفلسطينية قادرة على منافسة اهم الفرق التي تمتلك كافة الامكانيات، واستطاع ترسيخ حضور فلسطين في دورة حسام الحريري لكرة السلة.

يذكر ان نادي الفداء في صيدا ينظم دورة حسام الحريري لكرة السلة في نسختها ال 27 بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامه وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة بمشاركة ثماني فرق من لبنان، وفلسطين، واوكرانيا، وتونس، والجزائر، وقبرص.

وتستمر اقامة فريق السرية في لبنان حتى 19 ايلول ليقيم معسكراً تدريبياً في لبنان في النادي الرياضي استعداداً لبطولة اندية آسيا لكرة السلة التي ستقام في مدينة شينزهو الصينية من 22 – 30 ايلول. ويشارك في البطولة عشرة فرق من كازخستان، وتايلاند، وايران، وفلسطين، والفلبين، والامارات العربية المتحدة، والهند، ولبنان، وتايوان، والصين. ويشارك فريق السرية ضمن المجموعة الاولى التي تضم بالاضافة الى السرية فرق بي سي استانا من كازخستان، ومونو فامبيرز من تايلاند، وبيتروشيمي من ايران، وكوكس تو جو من الفلبين. وسيخوض فريق السرية اولى مباراته يوم الجمعة الموافق 22/9/2017 مع نادي مونو فامبيرز من تايلاند الساعة 11:45 صباحاً بالتوقيت الفلسطيني.

ويذكر بان المجتمع المحلي والمؤسسات والشركة الوطنية الفلسطينية وتقديراً منها لدور السرية وقناعتها باهمية مشاركة السرية في البطولات العربية والدولية، قامت بتمويل مشاركة السرية في بطولة حسام الحريري لكرة السلة وبطولة أندية آسيا لكرة السرية حيث قامت مؤسسة فلسطين للتنمية، وبلدية رام الله، وشركة جوال، وشركة بيسان، وشركة ارامكس، وشركة جراند فارم، وشركة فارس والنبالي، وأنظمة الغسان بتمويل المشاركة.

Print Friendly, PDF & Email