حماس والقاهرة تتفقان على تعيين مندوب ومكتب تمثيل للحركة بالقاهرة 

بيت لحم/PNN/ قالت مصادر مصرية وحمساوية ان وفد حركة حماس الذي يزور القاهرة اتفق مع المخابرات المصرية على تعيين مندوب للحركة في العاصمة المصرية القاهرة والذي سيكون بمثابة ضابط تنسيق وارتباط لبحث المسائل المختلفة.

وبحسب المصادر فان وفد المكتب السياسي التابع لحركة حماس اتفاق مع المسؤولين المصريين على تعيين عضو من المكتب السياسي لحركة حماس ليكون بمثابة الضابط الخاص بالتنسيق خصوصا في الملفات والقضايا الامنية التي تطلبها مصر من قطاع غزة.

كما ينص الاتفاق على تعيين مكتب تمثيل دائم للحركة في القاهرة من اجل متابعة قضايا الحركة والغزيين في مصر .

يشار الى ان وفد رفيع المستوى من اعضاء المكتب السياسي لحركة حماس يزور العاصمة المصرية القاهرة حيث عقد سلسلة اجتماعات امنية مختلفة مع رؤوساء اجهزة الامن في مصر الى جانب عقد بعض اللقاءات السياسية كما عقد وفد المكتب السياسي للحركة اجتماعات بين اعضاء المكتب في الداخل والخارج لاول مرة منذ انتخاب اسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس.

مصادر مصرية رات في افتتاح مكتب التمثيل الخاص بحركة حماس وتعيين ضابط تنسيق على مستوى عالي من اعضاء المكتب لاسياسي لحركة حماس يمثل تقدما حقيقا في العلاقات المصرية مع حركة حماس على حساب العلاقات الفلسطينية المصرية .

وكانت مصادر مختلفة قد اشارت الى ان حركة حماس اعطت المصريين كافة المعلومات الامنية عن الجماعات السلفية والمتشددة في قطاع غزة الى جانب تاكيدها على انها ستواصل تنسيق الجهود لحماية الحدود المصرية مع قطاع غزة.

Print Friendly, PDF & Email