الشريط الاخباري

اصابات بقمع الاحتلال المسيرات السلمية الاسبوعية

نشر بتاريخ: 15-09-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي ان قوات الاحتلال داهمت البلدة من اكثر من محور تحت غطاء من اطلاق الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وذلك عقب انطلاق المسيرة مباشرة دون وقوع اصابات او اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال قد نصبت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة واعلنتها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المتضامنين من الدخول اليها واعاقت تحركات المواطنين وفتشت سياراتهم ودققت في هوياتهم منذ ساعات الصباح الباكر حتى انتهاء المسيرة.

مسيرة نعلين تحيي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

 أحيا أهالي بلدة نعلين غرب محافظة رام الله والبيرة، الذكرى الـ35 لمجزرة صبرا وشاتيلا، خلال المسيرة الأسبوعية السلمية، التي انطلقت اليوم الجمعة.

وأدى المواطنون صلاة الجمعة قرب الأراضي المصادرة لإقامة جدار الضم والتوسع العنصري، في المنطقة الجنوبية من البلدة، وبعدها انطلقت المسيرة، بمشاركة العديد من نشطاء السلام، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بإدانة جرائم الاحتلال.

وشكر منسق اللجنة الشعبية في البلدة محمد عميرة المشاركين والنشطاء الدوليين، ونشطاء السلام الإسرائيليين، كما ترحم على شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا.

وشدد على ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وتضافر الجهود الدولية والإسلامية لإنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان.

شارك هذا الخبر!