الشريط الاخباري

الاحتلال يقمع مظاهرة منددة بقرار تشكيل مجلس بلدي للمستوطنين في الخليل

نشر بتاريخ: 15-09-2017 | سياسة
News Main Image

الخليل/PNN - أصيب عدد من الموطنين والمتضامنين الأجانب بعد ظهر اليوم الجمعه برضوض جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مظاهرة انطلت وسط مدينة الخليل رفضا لقرار الاحتلال الأخير بتشكيل مجلس بلدي للمستوطنين في قلب المدينة.

واعتدت قوات الاحتلال بالدفع والضرب على المشاركين في المظاهرة واستخدمت قنابل الغاز والمياه النتنة لتفريق المتظاهرين. المظاهرة التي دعت لها الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن الخليل والقوى والفعاليات الشعبية انطلقت من مسجد الشيخ علي البكاء بعد صلاة الجمعة باتجاه البلدة القديمة عبر شارع الشلالة الجديد شارك فيها المئات من نشطاء العمل الشعبي وممثلي المؤسسات وأمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي.

ردد المتظاهرون الهتافات الرافضة لتشكيل مجلس بلدي للمستوطنين ورفضا للوجود الاستعماري في قلب المدينة وحملوا شعارات حملت نفس المضامين ومنها: " الخليل مدينة واحدة لا مكان للمستعمرين فيها" لا لبلدية المستعمرين في الخليل" "لتتوقف سياسة التطهير العرقي بحق سكان الخليل الفلسطينيين" "فككوا الجيتو، اخرجوا المستوطنين من قلب الخليل".

كما حرق المتظاهرون ومزقوا نسخة من قرار الاحتلال بتشكيل المجلس المذكور

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة : " الاستيطان في مدينة الخليل غير شرعي وخرجت الخليل اليوم لتعلي صوتها بذلك، ورفضا لقرار الاحتلال بتشكيل بلدية المستوطنين على حساب بلدية الخليل" وأشار أبو سنينة إلى وجود برنامج فعاليات رفضا لقرار الاحتلال بتشكيل مجلس المستوطنين، وان ممارسات الاحتلال تدخل الخليل الى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار".

وقال منسق لجنة الدفاع عن الخليل هشام شرباتي ان سكان الخليل يعلون صوتهم اليوم رفضا لقرار تشكيل مجلس بلدي للمستوطنين في الخليل والهادف لتعزيز الوجود الاستعماري الاستيطاني في قلب الخليل، واقتلاع سكان الخليل الفلسطينيين سعيا لبناء خليل يهودية تتواصل جغرافيا مع مستوطنة كريات أربع شرقا على حساب مساحات واسعة من البلدة القديمة وقلب الخليل"

وقال مهند الجعبري من الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن الخليل ان الخليل سوف تستمر بفعالياتها المناهضة لقرار الاحتلال بتشكيل مجلس المستوطنين وضد فرض سياسة الإغلاق في قلب المدينة على طريق تفكيك الجيتو الذي بناه الاحتلال ورحيل آخر جندي وآخر مستوطن عن المدينة وباقي الأرض المحتلة.

وكان وزير حرب الاحتلال قد اصدر تعليماته بتشكيل مجلس محلي للمستوطنين في قلب الخليل وفي نهاية الشهر الماضي اصدر قائد قوات الاحتلال أمرا عسكريا بتشكيل المجلس المذكور الذي يشكل خطوة نوعية على طريق تهويد الخليل.

 

شارك هذا الخبر!