هنية: فتح وحماس توصلتا لاتفاق مصالحة وتفاصيله بمؤتمر صحفي الساعة 12 ظهر اليوم 

القاهرة/PNN/ أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اسماعيل هنية، أن حركتي فتح وحماس، قد توصلتا لاتفاق في ختام جلسة الحوار المنعقدة في العاصمة المصرية، القاهرة.

وقال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لهنية، في تصريح صحفي، صباح اليوم الخميس،: هنية يعلن الآن أنه تم التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة; ولم يورد النونو مزيدا من التفاصيل;

من جانب ثان، قالت مصادر فلسطينية أن الحركتين ستعقدان مؤتمرا صحفيا الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة، للإعلان عن تفاصيل ما تم الاتفاق عليه.

و وفقاً لمصادر صحفية فإن وفد فتح سيغادر القاهرة غداً بعد انتهاء الجلسات، بينما سيبقى وفد حماس، دون ذكر مزيداً من التفاصيل.

وكانت المصادر قد اكدت أن النقاشات بين حركتي وفد حماس وفتح في العاصمة المصرية (القاهرة) تركزت في اليوم الثاني من الحوارات الجارية على ملفي الموظفين والمعابر.

ووصفت المصادر الخاصة أن المباحثات لليوم الثاني بين وفدي حماس وفتح امتازت بـ”الإيجابية والسلسة”، خاصةً فيما يتعلق بـ”ملف الموظفين” الذي شَهِدَ مرونة عالية من قبل الحركتين، مؤكدةً ان حل الملف سيكون على قاعدة العدالة الوظيفية، وعدم حرمان أي شخص من وظيفته العمومية.

وذكرت أن المحادثات الجارية في القاهرة لم تتطرق -حتى اللحظة- لملف حكومة الوحدة، وتفعيل المنظمة، مشيرةً الى أن الأسبوع المقبل سيشهد طرح باقي الملفات بحضور الفصائل.

وأكدّت المصادر أن الوسيط المصري يبذل جهوداً جبارة لإنجاح المصالحة، وان الأمور تتجه نحو الحل الكامل على طريق التوافق على جميع الملفات.

 

Print Friendly, PDF & Email