بالفيديو : مسار ابراهيم ينهي استعداداته لاطلاق المشي كاملا السبت المقبل شمال الضفة الغربية 

بيت لحم/PNN/ اعلن مسار ابراهيم الخليل السياحي عن انهاء كافة الاستعدادت لاطلاق المشي كاملا بالمسار ابتداء من يوم السبت المقبل بحيث يستمر المشي على مدار واحد وعشرون يوما دون توقف بدء من شمال الضفة الغربية حتى جنوبها.

وقال جورج رشماوي مدير مسار ابراهيم الخليل السياحي ان المسار وفي اطار برامجه المختلفة لتشجيع السياحة في فلسطين خصوصا سياحة المسارات يطلق السبت المقبل 4-11-2017 برنامج المشي كاملا في المسار دون توقف المعروف باسم “من خلال المشي” Thru-HIKE.

واضاف رشماوي ان البرنامج يشمل السير مسافة 330 كيلو متر و سينطلق من قرية رمانة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية وصولا الى قرية بيت مرسم في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

واضاف ان كافة ابناء شعبنا نساء ورجال كبار بالسن وصغار يستطيعون المشاركة في تجربة المشي بطبيعة فلسطين الجميلة والمتنوعة حيث سيستمع كل من يشارك بالمسار بجمال الطبيعة كما انه سيستمتع بالتعرف على اهالي القرى الفلسطينيين وجمالها الى جانب التعرف على اهالي هذه القرى يطلع على حياتهم ويستمتع بمذاق الاكلات الشعبية المختلفة كما ان المشاركين بالمسار سيحظون بالاستمتاع ببيوت الضيافة المختلفة.

واضاف ان السير في المسار فرصة للمواطن للتعرف على وطنه وجماله وقراه من خلال المشاركة في تحربة متميزة .

وحول طريقة وكيفية المشاركة قال رشماوي ان بامكان اي مواطن فلسطيني الانضمام للمشاركين في السير من اي منطقة يريدون وبعدد ايام يريدونها بحيث يستطيع المواطن ان يشارك فيه كاملا او يشارك في اسبوع محدد او ايام او يوم محدد وفق الامكانيات والقدرات او وفق الجزء الذي يحبه من الطبيعو ويختاره اي مشارك .

واوضح ان المشاركة بالمسار فرصة لا يجب على المواطنين تضيعها لانه قريب من كل مواطن فلسطيني داعيا اياهم الى عدم الاعتقاد بانه لا يستطيع المشاركة موضحا ان المسار يمكن ان يمر من جانب بيتك او شارعك او قريتك.

وحول الية المشاركة اكد رشماوي انه امر سهل جدا من خلال صفحة مسار ابراهيم على الفيس بوك او من خلال الموقع الالكتروني او من خلال الشركاء للمسار وهم موقع سير فلسطين WALK PALESTINE موكدا ان المسار تستقبل المشاركين الذين يرغبون بالسير كما ان الرسوم هي رسوم رمزية وتشمل وجبة غداء مع المجتمع المحلي من الجزء بالمسار الذي يشاركون فيه .

وشكر رشماوي كافة الجهات والشركات الداعمة والمشاركة والجهات والمؤسسات والشركات التي سجلت موظفيها للمشاركة باحد ايام المشي مؤكدا ان الباب مفتوح للتسجيل حتى اخر يوم للمشي.

ودعا رشماوي كل من يرغب بالمشاركة في كل المناطق قراءة البرنامج المرفق ادناه حتى يستطيع المواطنين الراغبين معرفة اماكن واوقات السير في مناطقهم كما دعاهم لزيارة موقع المسار على فيس بوك ليستطيعوا التسجيل https://www.facebook.com/MasarIbrahim/

 

Print Friendly, PDF & Email