الشريط الاخباري

فلسطين تشارك في المؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لدورتها 17

نشر بتاريخ: 29-11-2017 | أقتصاد
News Main Image

فيينا/PNN- شاركت دولة فلسطين في أعمال الدورة السابعة عشر للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، والتي بدأت أعمال دورتها للفترة من 27 تشرين الثاني وحتى 1 كانون اول 2017، وذلك في مقر الأمم المتحدة في مدينة فيينا جمهورية النمسا الاتحادية.

ومثل دولة فلسطين في هذه الدورة سعادة السفير صلاح عبد الشافي سفير دولة فلسطين لدى النمسا والمراقب الدائم لبعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا وسكرتير أول البعثة  صفاء شبات.

وشارك بالمؤتمر عدد كبير من وفود الدول الأعضاء بالأمم المتحدة وبحضور كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف الدول ومن أبرزهم رئيسة سويسرا ورئيسة مالطا وعدد من الوزراء من الدول العربية والدول الاخرى بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

ويأتي مؤتمر اليونيدو هذا العام تحت عنوان "الشراكة من أجل تحقيق الأثر -تحقيق أهداف التنمية المستدامة" ليؤكد بذلك على أن الشراكات ضرورية لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة ولتنفيذ أهداف خطة الامم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030،

ومن الجدير بالذكر ان منظمة اليونيدو بصدد تطوير برنامج خاص بدولة فلسطين حيث سيتم المباشرة بإعداده بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني مطلع العام القادم.

شارك هذا الخبر!