الشريط الاخباري

خطوات للتأكد من جودة الملابس قبل شرائها

نشر بتاريخ: 12-12-2017 | منوعات
News Main Image

التسوق الذكي لا يقتصر على إيجاد الصفقات الأفضل من ناحية الأسعار، فمن المهمّ أيضاً أن تنتقي الأغراض التي تقومين بشرائها بنوعية ممتازة، وذلك كي تدوم لفترة أطول... لذلك، وبعد أن أطلعناكِ على المؤشرت التي تستندين عليها لتمييز الجلد الأصلي الطبيعي من المزيف، حان الوقت لتعلّم بعض الحيل لتحديد جودة مختلف أنواع الملابس!

نوعية الخياطة والقماش

إختبار بسيط وسريع؛ كلّ ما عليكِ فعله هو شدّ القماش عند موضع الخياطة، فإن وجدتِ فراغات وعدم إنتظام في النمط، قد تريدين تفادي شراء القطعة!

كذلك، لإختبار الشدّ أهمية أيضاً في تحديد نوعية القماش؛ فإن عمدتِ إلى شدّه ولم يعد إلى شكله الأساسي بعدها، ذلك يدلّ على أنّه من نوعية سيئة ولن يدوم طويلاً.

تستطيعين إجراء إختبار ممائل مع القماش القطني، ولكن بدلاً عن شدّه من الإتجاهين، قومي بالضغط عليه براحة يدكِ، ورؤية من إن كان يخلّف أي تجعّدات، ألا وهو مؤشر مؤكد للنوعية السيئة.

السحاب مؤشر مهم

نميل عادةً إلى إفتحاص القماش والخيوط الناتئة، ولكنّنا نغفل تفصيلاً لا يخلو من الأهمية ألا وهو السحاب. في هذا الخصوص، تنبّهي ما إن كان السحاب مخاطاً بشكل خفّي تحت القمش، وهو مؤشر للجودة. أمّا إن كانت أطرافه القماشية ظاهرة بأكملها، فهو أكثر عرضة للتلف بسرعة.

على صعيد آخر، راقبي المادّة التي صُنع منها السجاب، فمن الأفضل أن يكون معدنياً أو بأسنان سميكة، عوضاً عن تلك البلاستيكة الرفيعة.

عرض الحاشية أيضاً

قومي بقلب القماش لرؤية الحافّة كما في الصورة في الاسفل، المعروفة بالـHem أو الحاشية، وتأكّدي من أنها عريضة نسبياً.

لا تهملي التصبغات خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالقطع الجلدية، آخر ما تريدينه هو وجود تصبغات في مواضع الطيات؛ فتأكّدي من أنّ اللون موحّد في كافّة المواضع، وأنّه لا يخلّف أثراً عند لمسه.

فما الذي تنتظرينه؟ طبّقي هذه النصائح البسيطة ولكن المهمّة في رحلة تسوقكِ المقبلة!

شارك هذا الخبر!