الشريط الاخباري

تم بالتعاون مع جمعية بيت لحم العربية للتاهيل: معهد جلاكسي للتدريب المهني يختتم تدريبا في تعلم لغة الإشارة

نشر بتاريخ: 04-01-2018 | محليات
News Main Image

الخليل /PNN/ اختتم معهد جلاكسي للتدريب المهني في محافظة الخليل, دورة تدريبية متخصصة في لغة الإشارة والتي تم تنفيذها بالتعاون مع جمعية بيت لحم العربية للتاهيل بهدف تعزيز وتمكين قدراتهم ومهاراتهم في عملية التواصل مع الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية الصم الملتحقين في المعهد للحصول على فرصة التدريب المهني.

وقال عوض عبيات منسق حملات المناصرة بالجمعية العربية للتاهيل أن هذا التدريب نفذ بالتنسيق والتعاون بين معهد جلاكسي وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل وهو ضمن سلسلة تدريبات أخرى نفذته جمعية بيت لحم مع المعهد لتعزيز انخراط الأشخاص ذوي الإعاقة في المعهد ضمن بيئة تعليمية جامعة تستجيب لمتطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة وتحترم الفروق الفردية بين المتعلمين.

واوضح عبيات ان الهدف من الدورات هو ايجاد بيئة ينتفي فيها التمييز على أساس الإعاقة في كافة مستويات عملها وبرامجها ومناهجها التعليمية وأساليب التعليم المتبعة فيها.

كما اشار عبيات الى ان هذه الدورة تاتي في ظل السعي الذي تبذله جمعية بيت لحم العربية للتأهيل لإدراج قضايا ومتطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة في مراكز التدريب المهني وشركات القطاع الخاص.

وثمن عبيات الاهتمام الكبير والإرادة الجادة لدى معهد جلاكسي للتدريب المهني لتطوير مهارات وثقافة العاملين فيه وأنظمة عمله بما يعزز فرص التحاق الأشخاص ذوي الإعاقة في برامجه ودوراته.

واكد عبيات ان ن هذه التدريبات من حيث هي مؤشر على التعاون الجاد والمثمر في تعزيز فرص وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لكافةالحقوق, لتؤكد كذلك على ضرورة تظافر الجهود على كافة المستويات للنهوض بقضية الإعاقة وتنميتها على مستوى مجتمعي.

شارك هذا الخبر!