الشريط الاخباري

5 أسباب تمهد طريق كوتينيو للفوز بالكرة الذهبية

نشر بتاريخ: 24-01-2018 | رياضة
News Main Image

برشلونه/PNN-رغم استماتة فريق ليفربول الإنجليزي للحفاظ على لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو، إلا أن نادي برشلونة الإسباني استطاع أخيرا حسم صفقة اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية، بعدما باءت عدة محاولات سابقة بالفشل.

واستبشرت جماهير البلوجرانا كثيرا بقدوم لاعب يتمتع بإمكانيات كروية كبيرة، وقادر على اللعب في مراكز مختلفة على المستطيل الأخضر.

ومنذ سنوات يتناوب البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، على جائزة أفضل لاعب في العالم.

ويبدو أن المنافسة بين اللاعبين قد وصلت إلى المرحلة الأخيرة.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع "سبورت كيدا"، أن 5 أسباب تجعل كوتينيو اللاعب الوحيد القادر على كسر هيمنة ميسي ورونالدو، على جائزة الكرة الذهبية، وأضاف أن انتقال اللاعب البرازيلي إلى برشلونة سيساعده على تحقيق ذلك.

هيمنة برشلونة على الكرة الذهبية

أوضح الموقع أن نادي برشلونة يحتل صدارة الأندية، التي توج لاعبوها بجائزة الكرة الذهبية بواقع 11 مرة، حيث فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لوحده بخمس كرات ذهبية، فيما يُعد مايكل أوين اللاعب الوحيد من فريق ليفربول، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا سنة 2001، مما سيجعل حظوظ كوتينيو أكبر في التربع على عرش الأفضل في العالم.

دوري أبطال أوروبا مفتاح الفوز

يرتبط الفوز بالكرة الذهبية بشكل كبير بحمل الكأس ذات الأذنين، حيث تؤكد لغة الأرقام أن نجم الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا يفوز بنسبة كبيرة بالكرة الذهبية.

واستطاع الفريق الكتالوني التتويج بدوري أبطال أوروبا عدة مرات في السنوات الأخيرة، كما يعتبر دائما من أبرز المرشحين للفوز بهذه البطولة الأوروبية العريقة، وهو ما يصب في مصلحة كوتينيو.

الليجا أسهل من البريمييرليج

يرى نفس الموقع أن الدوري الإسباني أضعف من نظيره الإنجليزي، الذي يتميز بدرجة عالية من المنافسة.

ويضيف أن هذا العامل سيساعد كوتينيو على التألق بشكل أكبر وتفجير طاقاته الكروية الكبيرة.

قرب نهاية عصر ميسي ورونالدو

أكد الموقع أن هيمنة رونالدو وميسي على جائزة الكرة الذهبية قد شارفت على النهاية بحكم عامل السن، مضيفا أن عدد من اللاعبين وعلى رأسهم كوتينيو ونيمار ومحمد صلاح على استعداد، لتسلم مشعل الأفضل في عالم الساحرة المستديرة.

كوتينيو نجم برشلونة المستقبلي

وبحسب نفس المصدر لن يبقى ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني إلى الأبد، خاصة بعد أن بلغ الـ 30 من العمر، بالإضافة إلى أن مسيرة الرسام إنييستا الكروية قد شارفت على الانتهاء.

ويبلغ كوتينيو فقط 25 عاما ومن المتوقع أن يخطف في وقت قصير الأضواء ويرفع من حظوظه في الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

شارك هذا الخبر!