الشريط الاخباري

ترامب في دافوس: لن نتحدث مع الفلسطينيين اذا استمروا بسلوكهم الحالي

نشر بتاريخ: 25-01-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ هاجم الرئيس الامريكي دونالد ترامب في كلمة له في المنتدى الاقتصادي العالمي القيادة الفلسطينية وقال انها اذا استمرت بالنهج الحالي فانه سيوقف جميع اشكال الاتصالات والتعاون معها بما فيها الدعم الاقتصادي.

وقال ترامب  في كلمة لخه بمنتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا مهاجما موقف السلطة عقب اعلانه القدس عاصمة لاسرائيل ان الولايات المتحدث لن تتحدث مع السلطة الفلسطينية اذا استمرت بمواقفها الحالية.

واضاف ترامب ان الولايات المتحدة ستوقف اي اتصالات مع السلطة وستقطع الدعم المالي عنها كما انها ستطالب دول العالم بوقف دعمها اقتصاديا اذا ما استمرت بسلوكها الحالي مضيفا:" اننا لن نتحدث معهم اذا لم يريدوا التقدم بالسلام".

واضاف ترامب ان الولايات المتحدة الامريكية تدفع مئات ملايين الدولارات للفلسطينين لكنهم لا يحترمون ما تقوم به واشنطن من اجلهم مشيرا الى ان القدس اصبحت خارج المفاوضات ولا يمكن التراجع عن هذا القرار بشانها وانه سيتم نقل السفارة باسرع وقت ممكن.

كما أشار ترامب إلى عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وقال: "هناك الكثير من مقترحات السلام، وسألت الأشخاص في الادارة الامريكية عما إذا كانوا قد ناقشوا مع الفلسطينين المال الذي نعطيه لهم وقالوا لي" لا، " واوضحوا انهم يرفضون الحديث معنا ".

كما اشار ترامب الى ان  نائب الرئيس الامريكي طلب زيارتهم لكنهم رفضوا استقباله مما يعكس عدم احترامهم لنا ونحن نستمر باعطائهم  مئات الملايين من الدولارات مشددا على ان المال لن يصل إليهم إلا إذا بحثوا السلام ... إسرائيل تريد السلام وعليهم أن يصنعوا سلام آخر .

وردا على سؤال لصحيفة معاريف حول موقف ابو مازن بعد اعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لاسرائيل وان واشنطن لم تعد  وسيطا نزيها للسلام رد ترامب قائلا "اننا نقدم عرضا كبيرا للفلسطينيين وعرضا جيدا لاسرائيل، الامر الذى يغطي الكثير من القضايا. وإذا نجحنا في صنع السلام، فإن الجميع سيكونون سعداء، ويتعين على الفلسطينيين أن يبذلوا السلام لشعبهم، وآمل أن يتخذ الموقف السليم لان الاموال التي نقدمها للفلسطينين على جدول الاعمال الان  متسائلا:"لماذا نقدم المال إذا لم يفعلوا أي شيء بالنسبة لنا نحن نريد الوصول إلى السلام وإنقاذ الأرواح ".

وقال نتنياهو ل ترامب إن "اعترافكم بالقدس يذكرنا بالتاريخ، فإننا لن ننسى أبدا أننا نقدر حملتكم، لم يكن هناك أبدا مثل هذا الارتباط القوي بين الولايات المتحدة وأي دولة أخرى مثل ما هو مع اسرائيل".

شارك هذا الخبر!