الشريط الاخباري

بالفيديو: نشطاء وعائلة الاسير والناشط منذر عميرة ينظمون وقفة تضامنية مع الاسرى في بيت لحم

نشر بتاريخ: 31-01-2018 | أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- نظم مجموعة من النشطاء واهالي الاسرى،  اليوم الأربعاء، في مدينة بيت لحم وقفة تضامنية مع الأسير والناشط منذر عميرة، امام مقر الصليب الاحمر في المحافظة.

وقال مدير عام نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية عبد الله زغاري: "شعبنا الفلسطيني يلتف حول قضية الأسرى، ومن خلال هذه الوقفة نقول يجب أن يتم اطلاق سراح منذر وعدم محاكمته لأنه أحد عناوين المقاومة الشعبية السلمية التي أقرتها القيادة الفلسطينية كخط استراتيجي لمقاومة الاحتلال".

وقال الناشط في اللجان شعبية ثائر انيس: اعتقال منذر كان مقصود ومدبر ضمن خطة لضرب فعاليات المقاومة الشعبية في أنحاء الضفة إثر قرار ترامب باعلان القدس عاصمة لاسرائيل.

ومن جهته قال الناشط الحقوقي من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان فريد الأطرش:" الاحلال الاسرائيلي يحتجز منذر عميرة وهو مدافع عن حقوق الانسان وهو كان يمارس حقه الشرعي السلمي بالاحتاج على انتهاكات الاحتلال،فاحتجازه هو تعسفي مخالف للقوانين والمعايير الدولية، وخاصة للنشطاء المدافعين عن حقوق الإنسان يجب أن يتم الافراج عنهم فورا ويجب وقف الملاحقة لهم".

وقالت شقيقة الأسير:" هو شوكة ورح يضل شوكة في حلوقهم، ومنتمنى زي ما وقف لغيره من الأسرى احنا كمان اليوم نقف لمنذر، ومنتمنى يطلع ويضل واقف وما يقصر، ولسى ما أعطونا موعد ولا لمحاكمة ولسى منستى".

وقال رئيس جميعة الأسرى المحررين في بيت لحم، محمد حميدة : "رسالتنا اليوم لمنذر ولكل الأسرى، الاعتقال التعسفي لمنذر في المسيرة إنه يعتقد الاسرائيليين إنه يحد من نشاطنا نقول لمنذر نحن نشاطنا زاد من همتك ونفسك وهذا لاعتقال لن يثنينا عن تكملة الطريق التي بدأها منذر سواء كانت ضد الاستيطان أو الجدار، ومنذر اعتقل لما وصل منطقة القبة وتم الاعتداء عليه وهو يحمل صورة الأسيرة عهد التميمي ولحظة الاعتقال اعتقلوه وهو حامل الصورة هذا رسالة من منذر إن احنا واقفين مع أسيراتنا وأسرانا".

وقال الناشط أحمد عودة:" رسالتنا اليوم من امام الصليب الأحمر لنحمل الصليب الأحمر كافة المسؤولية عن حياة الأسير محمد الخطيب ومنذر عميرة وكافة الأسرى، يجب على الصليب الأحمر ان يأخذ خطوات جدية اتجاه الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال".

وقالت ابنة الأسير منذر عميرة غيداء:" نتمنى الفرج القريب عن أبوي لأن فش أي سبب او مبرر ليبقى في السجن ونتمنى على كل الحقوقيين أن يوقفوا مع هذه القضية، ونحن بانتظار تحديد جلسة، أبوي كان مدافع عن حقوق الانسان مش بس مقاوم في المقاومة الشعبية".

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/10154976650397391/

شارك هذا الخبر!