الشريط الاخباري

بلدية دورا وشركة MESOGEOS تدرسان الشراكة حول تنفيذ مشروع الصرف الصحي وتنقية المياه في دورا

نشر بتاريخ: 01-02-2018 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- عقدت بلدية دورا اجتماعاً مع شركة MESOGEOS، وذلك لمناقشة تشغيل شبكة صرف صحي في مدينة دورا، وتهدف هذه الدراسة الى التعاون مع القطاع الخاص في مجال أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي، وكذلك ايجاد شبكة صرف صحي وفق منهجية تتيح تطوير استراتيجيات واستثمار هذه الشبكة.

وترأس الإجتماع رئيس بلدية دورا الاستاذ الدكتور نعمان عمرو وبحضورأعضاء المجلس البلدي ومهندسي البلدية، كما وحضر من شركة MESOGEOS المهندس عماد بقلي والمهندس امجد العسيلي.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور عمرو بالحضور مؤكداً اهمية الشراكة مع القطاع الخاص من اجل تحقيق عملية البناء الوطني وتقديم الخدمات، وقدم شرحاً مفصلاً عن مدينة دورا، مبيناً المشاريع التي يعمل المجلس على تحقيقها والتي تتمثل في الخدمات والتعليم والصحة والرفاه.

وبين عمرو ان هناك نواه لشبكة صرف صحي في المدينة بطول 8 كيلو غير مستغلة وبحاجة الى تشغيل، وان البلدية حريصة على أن تكون عنصرا فاعلا في النهوض في هذا القطاع الحيوي، وتعمل البلدية من أجل تحقيق رؤيتها ورسالتها ’’لتقديم خدمات المياه والصرف الصحي وأكد ان العلاقة بين البلدية والشركة ستكون تكاملية.

من جهته عبر المهندس عماد بقلي عن فخره للعمل مع البلدية كشريك وأنهم في شركة MESOGEOS ستكرس طاقمها لتحقيق الهدف المرجو في خدمة مشروع الصرف الصحي للمواطنين في منطقة دورا، وبين ان هذه التجربة هي تجربة اولى متمنياً ان تكون فرصة للمساهمة في تحسين الواقع الصحي في مدينة دورا.

وقدمت الشركة عرضاً اولياً حول المشروع شمل محطة التنقية لمياه الصرف الصحي لتصبح صالحة للزراعة.

وفي ختام اللقاء أكد عمرو على ضرورة إستكمال مشروع الصرف الصحي وان يرى النور خلال العامين القادمين.

شارك هذا الخبر!