لهذا السبب يُسمى الفطور في الفنادق “كونتيننتال”!

رُبما أفضل جزء في الإقامة في الفندق تتمثَّل في حصولك على وجبة الفطور مجانًا! إذ تُوفِّر معظم الفنادق العالمية بوفيه مفتوح يضم ما لذَّ وطاب من أصناف الطعام والمعجَّنات والمخبوزات ليختار منها نزلاء الفندق في الفترة الصبّاحية.

إلا أن المُثير للاهتمام، هو اتفاق الفنادق بشكلٍ عام على تسمية وجبة الفطور بـ “فطور كونتيننتال”، فما هو السبب في ذلك؟

لماذا يُعرف الفطور الفندقي بـ “كونتيننتال”؟

أصل تسمية وجبة الإفطار بـ “كونتيننتال” بعيد كل البعد عن التاريخ الأمريكي. فالفطور الأمريكي التقليدي يضم فطائر الوافل وخبز الباغل عادةً، في حين أن فطور بتسمية “كونتيننتال” يعود إلى الأصول الأوروبية. فقد انتشرت هذه العادة الصباحية في جميع أنحاء القارة الأوروبية، ووصفت عادةً فطور مُألف من وجبات خفيفة. فوجبة إفطار كونتيننتال تعني تقديم أصناف خفيفة مثل كوب من القهوة، المعجّنات، الخبز، والفاكهة. في حين تخلو القائمة من الطعام الدَّسم الذي عُرف في الأوساط الأمريكية مثل الفطائر، اللحم المقدّد، البيض المقلي، النقانق، والعصير. وكانت وجبات إفطار الكونتيننتال قد انتشرت لأول مرة في أواخر القرن التاسع عشر بين الفنادق.

وليس من الغريب أن يكون أوّل من اعترض على هذه الوجبات الصباحية الخفيفة هم السيَّاح الأمريكيين لخلوِّها من الطعام الدَّسم المألوف في الثقافة الأمريكية! ولا شك أن اعتماد الفنادق وجبة إفطار “كونتيننتال” كبديل عن الوجبات الدسمة المتعدِّدة، يهدف إلى توفير المال من ميزانية الفندق، خاصةً أن وجبة الإفطار مجانية في الفنادق!

المصدر: .MSN. 

Print Friendly, PDF & Email