الشريط الاخباري

الدفاع المدني اوقف عمل احد الالعاب فيها : التربية تعلق الرحلات المدرسية لإحدى المدن الترفيهية وتشكل لجنة تحقيق

نشر بتاريخ: 05-03-2018 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN/ أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الإثنين، تعليق الرحلات المدرسية إلى إحدى المدن الترفيهية في محافظة رام الله والبيرة، بشكل مؤقت إلى حين اتخاذ تدابير السلامة العامة فيها، وذلك بعد تعرض آذنة مدرسة بنات أبو قش الثانوية وطالبتين من مدرسة بنات شويكة لإصابات متفاوتة نتيجة حادث وقع في إحدى هذه المدن الترفيهية.

وخلال زيارته للمشفى الاستشاري؛ للاطمئنان على سلامة المصابات في هذا الحادث، قرر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم تشكيل لجنة تحقيق بهذا الخصوص، موضحاً أن الوزارة ستتابع هذا الأمر وستتخذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، مؤكداً أن الوزارة حريصة كل الحرص على سلامة أبناء الأسرة التربوية وأنها لن تتهاون مع أي قصور في إجراءات الأمن والسلامة.

ورافق الوزير في جولته بالمشفى؛ مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور وطاقم من الإدارة العامة للنشاطات، ومدير المشفى د. فتحي أبو مغلي والطاقم الطبي.

من جهته اعلن الدفاع المدني اليوم الإثنين 5/3/2018 ، عن إيقاف لعبة "القطار الروسي" في مدينة ملاهي سكاي لاند بمدينة رام الله ، بعد وقوع خلل ميكانيكي طارئ نتج عن "كسر" ؛ ويذكر أن ملاهي سكاي لاند حاصلة على فحص وموافقة هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ومن ثم حاصلة على تصريح الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني .

ويتم الآن الفحص من قبل هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وإدارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني لتقييم والوقوف على الخطأ المفاجئ ، وإعادة فحصها وتقيمها .

شارك هذا الخبر!