الشريط الاخباري

المالكي يلتقى رئيسة جمهورية تشيلي ميشيل باتشيليت وينقل لها تحيات الرئيس والشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11-03-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمُغتربين بعد ظهر، الْيَوْمَ الاحد، بالرئيسة التشيلانية ميشيل باتشيليت وذلك في قصر الرئاسة لامونيدا، حيثُ نقل لها تحيات الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، وشكرها على دعم بلادها وحكومتها لحقوق الشعب الفلسطيني والتصويت لصالح دولة فلسطين في المحافل الدولية، ووضعها في صورة المُستجدات في فلسطين.

بدورها رحبت فخامة الرئيسة باتشليت بالوزير المالكي وشكرته على مُشاركته في مراسم إنتقال السلطة، وأبلغتهُ نقل تحياتها للرئيس، وعبرت عن إعتزازها بالإنجازات التي قدمتها خلال فترة رئاستها وبالأخص دعمها وحكومتها لدولة فلسطين، مؤكده بأن موقف تشيلي تجاه قضية فلسطين ثابت ويُعبِّر عن سياسة الدولة التشيلانية، وجددت دعمها لحل الدولتين بوصفه الحل الأجدر لتحقيق السلام.

كما شارك المالكي، الرؤساء والوزراء الضيوف المُشاركين في مراسم إنتقال السُلطة في مائدة العشاء التي دعت اليها الرئيسة ميشيل باتشليت.

حبثُ شارك في الإجتماع من الجانب التشيلاني وزير الخارجية هيرالدو مونيوس، ومن الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي عماد نبيل جدع.

وسيُشارك الوزير د. رياض المالكي صباح الغد في الإحتفال الرسمي لتنصيب الرئيس سيبستيان بنيرا في مقر البرلمان التشيلي بمدينة فالباريسو، قبل ان يتوجه في زيارة رسمية لجمهورية الأرجنتين.

شارك هذا الخبر!